من هنا .. اعرف نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2023 الاسكندرية عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة

أعلنت المديرية التعليمية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس عن اعتماد نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2023 الاسكندرية بعد ان صُدق قبلها عن نتيجه الصف الثالث الاعدادي 2023 القاهره والعديد من المحافظات الأخرى، حيث اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، نتائج الشهادة الاعدادية بنسبة نجاح 81.5% بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم، وأشاد سيادته على المجهود الكبير الذي بذله المصححون في الوقت القصير قبل الإعلان عن نتائج الطلاب، ومن ثم أن يتم رفع درجات الطلبة خلال الساعات المقبلة لتصبح متاحة على موقع محافظة الإسكندرية نتائج.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2023 الاسكندرية

يترقب أكثر من 102 ألف طالب وطالبة موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الاسكندرية 2023 وإتاحتها على البوابة الالكترونية للمحافظة، أدى منهم الامتحانات 100 ألف و848 طالب وطالبة بمختلف المدارس مثل منهم الناجحون نسبة 81.5%، وقد ارتفعت نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي، وأوضحت الوزارة أن نتيجة ثالثة الاعدادي الاسكندريه الترم الأول مرت على ما يرام بدون مشكلات بخلاف بعض الحالات الاستثنائية للغش التي تعاملت معها الوزارة بشكل قانوني، وأكد أبو زيد أن تظلمات نتيجة الشهادة الاعدادية ستبدأ يوم الثاني والعشرين من فبراير المقبل وتستمر لمدة أسبوعين كاملين وسعر المادة الواحدة ثلاثون جنيهاً.

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2023

يمكن الاستعلام عن درجات ثالثة اعدادي برقم الجلوس من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة فقط بالخطوات التالية:

  • أولًا لابد من التوجه إلى البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية الرسمي.
  • ثم النقر على خيار «نتائج الشهادات».
  • ستنتقل إلى علامة تبويب جديدة مطلوب فيها رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • بعد ادخال البيانات اللازمة قم بالنقر فوق أيقونة النتيجة.
  • ثم ستظهر أمامك الدرجات كاملة لكل المواد الدراسية المقررة. بالإضافة إلى النسبة المئوية للطالب.
  • وقد تظهر عبارة الخطأ التي تقول “لم يتم العثور على رقم الجلوس المستعلم عنة”. وهذا يعني أن رقم جلوس الطالب خطأ. وعليه كتابته صحيحًا.

وفي حال تعثر أحد أبناء الطلاب أو ولي الأمر في الحصول على درجات الشهادة الاعدادية فيمكنه ترك رقم جلوسه أسفل التقرير لنرصدها عقب إعلانها مباشرة.