بعد صرف دفعة يونيو 2023..”الموارد البشرية” توضح خطوات حساب المواطن الدخول برقم الهوية

بالتزامن مع نزول الدفعات المالية الخاصة بحساب المواطن في حسابات المستفيدين اليوم الاحد الموافق يوم 11 من شهر يونيو 2023 الجاري والذي يوافق اليوم الثاني والعشرون من شهر ذو القعدة، قد بدأ المواطنين والمستفيدين بالتساؤل عن حساب المواطن الدخول برقم الهوية، وذلك للتعرف على كافة التفاصيل بشأن صرف الدفعات المالية ونزولها في الحسابات البنية المختلفة لجميع المواطنين المستحقين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

حساب المواطن الدخول برقم الهوية

 لقد بدأ صرف حساب المواطن صباح اليوم الاحد الموافق يوم 11 من شهر يونيو 2023 الجاري، وذلك حسب ما قد تم الإعلان عنه من قبل المسؤولين داخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ولذلك فقد تم الإعلان عن رابط حساب المواطن الدخول برقم الهوية ليسهل لكافة المواطنين الدخول والاستعلام عن كافة التفاصيل بشأن صرف الدعم الخاص بهم.

يتم تصنيف حساب المواطن على انه احد اهم انواع الدعم التي يحصل عليها أعداد كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وضمن أبرز الفئات التي تحصل على الدعم هم الارامل والمطلقات والاسر ذات الدخل الغير صابت والاسر ذات العمل الغير ثابت، والعديد من الفئات الأخرى التي تنطبق عليها الشروط الخاصة باستحقاق الدعم.

خطوات الاستعلام والدخول إلى حساب المواطن

  • للبدء في الاستعلام والدخول إلى الموقع، قم بالنقر على رابط موقع حساب المواطن وهو الموقع الإلكتروني المُعلن للتعرف على تفاصيل الدعم.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع، ويتم ذلك عن طريق كتابة اليوزر نيم والباس ورد في الخانات المتاحة لهم في الموقع للدخول.
  • بعد إتمام عملية التسجيل والدخول إلى الموقع سوف تتوافر امامك مختلف الخيارات، قم باختيار “حسابات المستفيدين” ضمن كافة المتوافر أمامك داخل الموقع.
  • ضمن كافة الخيارات الاخرى المقرر تواجدها امامك قم بالنقر على “استعلام حساب المواطن” ضمن كافة المتوافر أمامك.
  • سوف تتوفر أمامك بعض الخانات التي تتطلب ملؤها بالبيانات الشخصية للاستعلام، أدخل رقم الهوية والاسم وكافة البيانات المطلوبة منك لإتمام الاستعلام.
  • تأكد من صحة جميع البيانات التي قمت بإدخالها ثم اختر ايقونة “استعلام”، تتاح أمامك جميع التفاصيل الخاصة بالدعم.