نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2023 عبر رابط وزارة التربية والتعليم

أنهى طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا أداء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري، وبعد ذلك بدأت ضوابط الشهادة الإعدادية بالمحافظة بأداء أعمالهم اعتبارًا من يوم السبت 28 يناير وحتى تاريخه 31 يناير، أعلن حمدي السيد إسماعيل وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمنيا انتهاء العمل التصحيحي رسميًا ضمن سيطرة المنيا وبني مزار وملوي، وتقوم الوحدات الرقابية الثلاث حالياً بمراجعة ومراقبة أوراق الإجابة للطلاب والطالبات لأقسام المحافظة التسعة، وأضاف أنه سيتم الإعلان عن نتيجة هذه الاختبارات لجميع الطلاب عبر الإنترنت قبل نشرها في المدارس.

نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا

أعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا أن 93406 طالب وطالبة تقدموا لامتحانات منتصف العام في الشهادة الاعدادية، وتوزع الطلاب على 410 لجان امتحانات في تسع أقسام بالمحافظة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الممتحنين، ويجري الآن إعداد النتائج للاعتماد الرسمي من قبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمجرد الموافقة ستتمكن المديرية من إعلان النتيجة لجميع الطلاب، وأعرب المدير عن أمله الصادق في نجاح جميع الطلاب في مساعيهم وشكرهم على التزامهم باتباع الاحتياطات اللازمة أثناء امتحاناتهم.

رابط نتيجة إعدادية المنيا 2023 الترم الأول

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 بمحافظة المنيا للفصل الدراسي الأول نهاية هذا الأسبوع القادم، يمكن لجميع الطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة المنيا على الإنترنت قبل نشرها في المدارس للتحقق من نتائجهم، يمكن للطلاب تحديد محافظتهم  وبالتالي عليهم باختيار محافظة المنيا وبعدها يقوم بإدخال رقم جلوسهم، والخطوة الاخيرة يقومون بالضغط علي زر عرض النتيجة، فإن الجميع في محافظة المنيا يتمنى لجميع الطلاب النجاح والتميز في نتائجهم.

توزيع درجات الشهادة الاعدادية

حصل طلاب الشهادة الاعدادية على درجاتهم في الفصل الدراسي الأول في جميع موادهم، وكانت اللغة العربية والرياضيات من بين المواد التي حصلت على أعلى الدرجات بنسبة 40 و 30 درجة على التوالي، أما المواد الثلاثة الأخرى، وهي اللغة الأجنبية الأولى والدراسات الاجتماعية والعلوم، فقد سجلت جميعها 20 درجة لكل منها. كانت الدرجة الإجمالية لفصل الدراسي الاول لجميع المواد مجتمعة 140 درجة. +99+