عاجل .. لأول مرة هبوط سانتوس البرازيلي للدرجة الثانية عبر تاريخه

تلقى جمهور نادي سانتوس البرازيلي صدمة كبيرة في مساء يوم الأربعاء بعد هبوط سانتوس لدوري الدرجة الثانية، وهذا لم يحدث منذ بداية إنشاء النادي في مرحلة الخمسينات، أي على مدار لعب قرن من الزمن، مما أدى لحدوث الكثير من أعمال الشغب من قِبل الجمهور الذي لازال رافضًا تمامًا لهذا الوضع الذي حل بالفريق.

هبوط سانتوس للمرة الأولى

هبط نادي سانتوس البرازيلي لدوري الدرجة الثانية بعد تلقيه هزيمة من نادي فورتاليزا، في إطار مباريات الجولة الأخيرة من مباريات الدوري، حيث جاءت نتيجة المباراة هدفين لفورتاليزا، مقابل هدف واحد لسانتوس.

سانتوس هو أحد الأندية الكبرى في البرازيل بجانب نادي كلٍ من ساولو باولو، ونادي فلامنغو، ولم يهبط في تاريخه من قبل، ولكن لاقى النادي عدة هزائم متتالية على مدار 5 مباريات، مما أدى لرجوعه للمركز الـ17 برصيد نقاط 43 نقطة.

أحداث مباراة الهبوط

كان سانتوس حتى الشوط الثاني من مباراته مع فورتاليزا متعادلاً، وعلى الصعيد الآخر كان فريق فاسكو داجاما الذي كان من الممكن أن يهبط بدلاً من سانتوس متعادلاً هو الآخر مع فريق براغانتينو بهدف لكلا الفريقين.

لكن قام فريق فاسكو بتحقيق الفوز في الدقيقة الـ82 بواسطة لعبة قوية من اللاعب سيرجينيو، وقام أيضًا فورتاليزا بتحقيق هدف الفوز على سانتوس في الوقت بدل الضائع من المباراة، مما أدى لهبوط الفريق.

تاريخ سانتوس المشرف

من أهم نجوم فريق سانتوس العالمي بيليه الذي حقق مع الفريق بطولات كبيرة، ليصبح أحد الأندية الشهيرة ليس على مستوى البرازيل فقط بل على مستوى العالم، ومن لاعبي الفريق العالميين أيضًا الأسطورة نيمار، وروبينيو، ورودريجو.

وحقق سانتوس في فترة الخمسينات والستينات العديد من البطولات، لذلك سميت هذه الفترة بالحقبة الذهبية للفريق، حيث فاز النادي في هذه الفترة بالعديد من البطولات التي تتمثل في 6 مرات دوري، 10 مرات بطولة الولاية، مع التتويج بكأس ليبرتادوريس، كما فاز أيضًا بالكأس القارية للأندية.