“بمناسبة العيد”.. الموارد البشرية تُعلن تبكير صرف راتب الضمان المطور لشهر يوليو 2023

يحتفل المسلمون خلال الأيام المقبلة بعيد الأضحى المبارك، والتي أكدت الحسابات الفلكية أنه سيكون في نهاية الشهر ويوافق يوم الأربعاء 28 يونيو. من المنتظر أن يتم صرف راتب الضمان خلال فترة إجازة عيد الأضحى، ومن المعرف أن صرف راتب الضمان لا يكون في أيام الإجازات الرسمية، وذلك لعطلة المؤسسات في المملكة العربية أثناء الاحتفال بالعيد، ولأجل هذا أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة عن تبكير صرف راتب الضمان المطور لشهر يوليو.

تبكير صرف راتب الضمان المطور شهر يوليو

أعلنت وزارة الموارد البشرية منذ قليل عن تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يوليو، وذلك بعد أن توافق يوم الصرف مع إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك، حيث يتم صرف الرواتب لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي بداية من يوم الإثنين 26 يونيو المقبل، والذي يوافق هجريا 8 من ذي الحجة لعام 1444، على أن يتم الصرف من خلال حسابات المستفيدين على مدار اليوم. الخبر الذي أسعد عدد كبير من المستفيدين الذين ينتظرون الحصول على الراتب قبل العيد.

تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي
تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي

متى تصدر اهلية الضمان شهر يوليو ؟

بعد أن أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تقديم موعد الضمان الاجتماعي الدورة 19 بدأ المستفيدون في التساؤل عن موعد نزول حالة الأهلية، والتي ستحدد من المستفيد من الدفعة التي سيتم صرفها قبل العيد. إذ من المعتاد صدور حالة الأهلية قبل أيام قليلة من صرف الراتب، ومن المنتظر أن يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي للمواطنين في المملكة العربية بالموعد الجديد يوم 26 فيما يكون إصدار الأهلية خلال أيام 20 او21 او22، ويكون الاستعلام عبر رابط منصة الدعم والحماية.

كم ينزل راتب الضمان ؟

يتم تحديد راتب الضمان على حسب عدد افراد الأسرة إن كان فردا أو أكثر ومستوى الدخل بالإضافة إلى عمر التابع، حيث يجب أن يكون دخل الأسرة أقل من الحد الأدنى الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية، فيما لم يتم الإعلان حتى الآن عن صرف مكرمة ملكية بعيد الأضحى، وفي حالة تم صرف مكرمة فإنه سيتم الإعلان من وزارة الموارد. أما عن قيمة راتب الضمان الشهر المقبل فتكون كالتالي:

  • الفرد يحصل على 1.100 ريال.
  • الأسرة من فردين 1650 ريال.
  • 3 أفراد 2.200 ريال.
  • 4 أفراد 2750 ريال.
  • 5 أفراد 3.300 ريال.