استخراج كشف نقاط نتائج البيام bem.onec.dz 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

يرغب الطلاب استخراج كشف نقاط نتائج البيام 2023 عبر موقع ديوان الامتحانات bem.onec.dz، وذلك بعد أن انتهى الطلاب من أداء الاختبارات يوم الأربعاء، حيث تنطلق أعمال تصحيح الأوراق بداية من يوم 16 جوان على أن يستمر العمل حتى مدة أقصاها 22 أو 23 من شهر جوان. وسط مطالب من تعديل في شبكة التقييم لتتوافق وإجابات المترشحين، حيث يرغب الطلاب وأولياء الأمور أن تعيد الوزارة النظر في شبكة التقييم وسلم التنقيط لكي توائم إجابات المترشحين، وذلك على خلفية مواجهة عدد كبير منهم صعوبة في الإجابة بالإمتحانات.

كشف نقاط نتائج البيام 2023

تتيح وزارة التربية الوطنية بالجزائر إمكانية استخراج كشف نقاط نتائج البيام 2023 من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وذلك عبر رابط الموقع bem.onec.dz. يمكن للطلاب أن تقوم باستخراج كشف النقاط من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ، فيما يستعلم الطالب عن الدرجات من خلال اتباع التالي:

  1. اضغط على رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. أضف رقم التسجيل.
  3. سجل الرقم السري.
  4. اضغط على إظهار النتيجة.
  5. يتم إظهار درجات الامتحانات.

تاريخ اعلان نتائج المتوسط دورة جوان 2023

تم إعلان موعد نتائج المتوسط 2023 دورة جوان خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد انتهاء أعمال تصحيح أوراق الطلاب. إذ ينطلق التصحيح النموذجي لأوراق إجابات المترشحين في 16 جوان الجاري، ومن المنتظر اختتام تصحيح الأوراق في مدة ما بين يومي 22 و23 جوان الجاري. تلقى رؤساء مراكز التصحيح الموزعة وطنية تعليمات تفيد بالشروع في التصحيح من يوم 16 جوان إجابات المترشحين البالغ عددهم 800 ألف مترشح.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

طالبت وزارة التربية الوطنية في الجزائر مراكز التصحيح بإنهاء كافة الأعمال وتسليم علامات المترشحين في أقراص مضغوطة في آجال أقصاها 22 و23 جوان، ليكون غلق المراكز في يوم 24 على ان يتم اعلان النتائج في حدود 25 جوان، وذلك وفق إعلان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد خلال إشرافه على فتح أظرف مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط لهذه الدورة. أشار عدد كبير من الخبراء أن أسئلة اختبارات الطلاب لم تكن صعبة، ولكن تغيير منهجية بناء موضوع الامتحان هو ما أربك التلاميذ، وأن سبب تدهور مستوى الطالب في امتحان مادة الرياضيات يعود إلى طريقة التدريس وتلقين الطالب.