متى موعد اكتتاب ام بي سي للأفراد في تاسي وهل حلال أم حرام؟

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية باعتبارها المستشار المالي لاكتتاب أسهم شركة ام بي سي عن انتهاء الطرح العام الأول المخصص لشريحة الفئات، وحددت سعر السهم الواحد بـ25 ريال سعودي كما بلغت نسبة التغطية 66% للسهم الواحد، ومن جانبها أوضحت أيضًا بعض التفاصيل التي تخص اكتتاب الأسهم للأفراد وكذلك موعد اكتتاب ام بي سي للأفراد في نمو.

سعر سهم ام بي سي

بعد انتهاء الطرح العام الأول لشركة mbc تم الإعلان عن السعر النهائي للأسهم وهي 25 ريال سعودي بالنسبة للسهم الواحد، وكانت قد حددت الشركة عدد الأسهم المخصصة للطرح وهي 33.25 مليون سهم من إجمالي رأس مال الشركة الأصلي مخصصة لكل من الفئات والأفراد من بينهم 90% للفئات و10% للأفراد.

موعد اكتتاب شركة ام بي سي للأفراد

من جانبها حددت الشركة خلال نشرة الإصدار الخاص بها موعد اكتتاب الأسهم لشريحة الأفراد وقد خصصت لهم 3.325 مليون سهم، ويبدأ الاكتتاب يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر ديسمبر الجاري كما تستمر لمدة خمسة أيام حيث تنتهي في اليوم الثامن عشر من نفس الشهر، وسوف يكون موعد الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم في الواحد والعشرين من شهر ديسمبر أما موعد رد مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وجدت سيكون في السابع والعشرين من نفس الشهر.

موعد اكتتاب ام بي سي للافراد
موعد اكتتاب ام بي سي للأفراد

الجدير بالذكر أن الحد الأدنى لعدد الأسهم المكتتب فيها هي 10 أسهم فقط، أما الحد الأعلى لأسهم الاكتتاب فهي 250 ألف سهم بالنسبة لشريحة الأفراد، وذلك بحسب نشرة الاكتتاب الخاصة بالشركة.

هل اكتتاب ام بي سي حلال ام حرام

يُعد الاكتتاب في أسهم الشركات حلال إذا كانت تمارس نشاط غير محرم ولا ريبة فيه، وكذلك إذا كانت لا تأخذ قروض ربوية، ولذلك فإن الاكتتاب في مجموعة ام بي سي يعتمد على مجال عمل الشركة والنشاط الذي تمارسه، وهي واحدة من الشركات المتخصصة في بث البرامج التليفزيونية والبرامج وبعض الأعمال الفنية.

البنوك المستلمه اكتتاب mbc

تم الإعلان عن الجهات المستلمة في اكتتاب شركة mbc وهم:

  • البنك الأهلي السعودي.
  • بنك الرياض.
  • البنك العربي الوطني.
  • البنك السعودي الفرنسي.