موعد مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2033 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني من أهم المباريات التي ينتظرها متابعي ومحبي بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تقدم الفريقين في المرحلة السابقة ووصولهم للدور نصف النهائي، وقد استطاع الأهلي المصري الوصول لمربع نصف النهائي بعد انتصاره على فريق سياتل ساوندرز بهدف دون رد.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

من المنتظر انطلاق صافرة مباراة الأهلي المصري ونادي ريال مدريد الإسباني في إطار مباريات النصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية في يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر فبراير 2023 في الساعة التاسعة بتوقيت مدينة القاهرة العاشرة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية ومدينة الدوحة القطرية، حيث تنتهي فاعليات البطولة في يوم 11 من شهر فبراير الحالي.

 موعد مباراة الأهلي وريال مدريد
موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

وقد تأهل الأهلي المصري للدور نصف النهائي بعد إحرازه هدف غالي ضد فريق سياتل ساوندرز في مباراة ربع النهائي وقد أحرز الهدف الوحيد في المباراة اللاعب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 من المباراة، وذلك بعد تسديده لهدف قوي ارتد في البداية من العارضة ثم عاد إلى مجدي مرة ثانية ليسددها في المرمى محققاً الانتصار في المباراة، وكان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بالتعادل سلبياً بين الفريقين.

تاريخ مشاركات الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية

تاريخ مشاركات الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية
تاريخ مشاركات الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية

يشارك النادي الأهلي المصري في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة المغرب الشقيق في الفترة ما بين الأول من فبراير حتى 11 من فبراير 2023 بعد حصوله على الميدالية الفضية في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الماضية من البطولة، وافتتح الأهلي التسجيل في المونديال بانتصاره على نادي أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما في أول يوم للبطولة وهو يوم الافتتاح في 1 من شهر فبراير 2023.

تشكيلة النادي الأهلي في مباراة سياتل ساوندرز

تُعد تشكيلة النادي الأهلي في مباراة سياتل ساوندرز من أهم عوامل النجاح التي مكنت الفريق من الصعود للدور نصف النهائي، وقد جاءت التشكيلة على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • في خط الدفاع: علي معلول ، محمد عبد المنعم، محمود متولي، محمد هاني.
  • أما خط الوسط: أليو ديانج ، حمدي فتحي ، عمرو السولية.
  • في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو ، محمود كهربا.