بعد تأخر صدورها…”وزارة التربية والتعليم” تحسم الجدل وتطرح موعد صدور نتيجة الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الاول 2022/2023

زاد قلق الطلاب وأولياء الأمور في الآونة الأخيرة بشأن نتائج الصفوف الثانوية، مما ادفع الكثيرين للسؤال عن موعد صدور نتيجة الصف الاول الثانوي 2022/2023، حيث ان النتيجة قد تأخرت كثيرًا في الصدور عن الموعد المتوقع، وليس في محافظة واحدة فقط بل في مختلف محافظات الجمهورية، والتقليل من التوتر والقلق لأولياء الأمور والطلاب قد تم الاعلان من قبل السيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري عن كافة المستجدات التي تخص نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول.

موعد صدور نتيجة الصف الاول الثانوي

في تصريحات رسمية من قبل بعض المسؤولين داخل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وغيرهم من المحافظات قد تم الاعلان ان موعد صدور نتيجة الصف الاول الثانوي من المقرر أن تكون متوافرة عبر المواقع الالكترونية وفي المدارس ايضًا خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ان النتيجة قد تأخرت في الصدور نظرًا تجميع درجات الامتحانات الالكترونية والامتحانات الورقية ايضًا، وتحري الدقة اثناء مراجعة الدرجات الخاصة بالطلاب للتأكد من صحة كافة الدرجات.

إضافةً إلى ذلك فقد نفى المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم ما يصدر من شائعات في الآونة الاخيرة بشأن عدم صدور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول 2022/2023 وصدور نتيجة نهاية العام الدراسي فقط، حيث قد صرح المسؤولون ان نتيجة الطلاب من المقرر ان تصدر قبل بداية أول ايام الفصل الدراسي الثاني أي قبل يوم الاحد القادم والمقرر ان يوافق يوم 12 فبراير 2023، ليكون كافة المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات فقط وليس لها أي أساس من الصحة.

الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي إلكترونيًا

  • أدخل إلى موقع بوابة الثانوية العامة المصرية، حيث ان هذا الموقع المطروح من وزارة التربية والتعليم لصدور نتائج صفوف النقل الثانوي.
  • قم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة منك داخل الموقع، وضمن أهم البيانات المطلوبة هي كود الطالب والادارة التعليمية والمحافظة.
  • فور التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها قم بالنقر على “عرض النتيجة”.
  • فور أن يتم الإعلان من قبل المسؤولين عن إتمام صدور النتيجة سوف تصدر لك فورًا في المواد الاساسية والتي يتم إضافتها للمجموع الكلي للطالب.