“الموارد البشرية” تُجيب على سؤال المستفيدين متى تنزل أهلية الضمان المطور 1444 هـ

بعد أن تم صرف الدفعة الخاصة بشهر يونيو 2023 من الضمان الاجتماعي المطور في بداية الشهر الجاري قد بدأ التساؤل من قبل أعداد كبيرة من المستفيدين عن متى تنزل أهلية الضمان المطور، وذلك للتعرف على احقية الحصول على الدعم خلال الأشهر المقبلة، ولذلك فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية جميع التفاصيل التي تخص صرف الدفعات المالية للضمان والتعرف على نتائج الأهلية.

متى تنزل أهلية الضمان المطور

يعتبر الضمان الاجتماعي ضمن أهم برامج التعاون الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، والذي يقوم عن طريق صرف مبالغ مالية مخصصة للمواطنين المستحقين من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الحكومة السعودية ايضًا، ويعتبر الهدف الاساسي من صرف تلك المستحقات للمستحقين هو رفع الحالة الاقتصادية الخاصة بهم في ظل الظروف الحالية، إضافةً إلى دعم المواطنين ذوي الأعمال والرواتب الغير ثابتة.

أجابت وزارة الموارد البشرية عن سؤال المواطنين متى تنزل أهلية الضمان المطور، حيث قد قالت إن نتائج الاهلية تصدر في اليوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، لذلك فإن اهلية الضمان من المقرر أن تصدر في يوم الثلاثاء الموافق يوم 27 من شهر يونيو 2023 والذي يوافق يوم 9 من شهر ذو الحجة 1444 هـ القادم.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

  • للاستعلام عن نتائج أهلية الضمان قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني المُعلن وهو موقع وزارة الموارد البشرية.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لها لإمكانية الدخول.
  • فور الدخول سوف تتوافر امامك مختلف الخيارات، قم باختيار “الضمان الاجتماعي المطور” ضمن الخدمات المتاحة امامك.
  • من المقرر أن تتوافر امامك مختلف الخيارات الاخرى، قم بإختيار “الاستعلام عن أهلية الضمان المطور”.
  • سوف يتم طلب العديد من البيانات الشخصية لإتمام عملية الاستعلام عن نتائج الاهلية، قم بإدخال رقم الهوية، والعنوان، والاسم، وغيرها من البيانات المطلوبة في الموقع.
  • تأكد من صحة جميع البيانات المُدخلة ثم اختر “استعلام عن نتائج الاهلية” تتوفر أمامك جميع التفاصيل الخاصة بالأهلية واحقية صرف الدفعات القادمة من الدعم ايضًا.