“وزارة البيئة والمياة والزراعة” توفر رابط استعلام عن دعم ريف تسجيل الدخول من خلال www.iam.gov.sa

بعد أن تم صرف دفعة شهر يونيو 2023 الجاري من دعم ريف، قد طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة جميع التفاصيل بشأن استعلام عن دعم ريف تسجيل الدخول، وذلك ليسهل لجميع المواطنين والمستفيدين الدخول إلى الموقع الإلكتروني المُعلن وبدء الاستعلام عن الدعم إلكترونيًا من خلال الموقع المُعتمد.

استعلام عن دعم ريف تسجيل الدخول

يعتبر دعم ريف أحد أنواع الدعم الحكومية التي يتم صرفها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون من الحكومة السعودية، ويرجع الهدف الاساسي من صرف الدعم هو مساعدة المزارعين والمهتمين بأمور الزراعة ومشتقاتها بالمملكة، وذلك لعدم إهمال حرفة الزراعة وتربية الحيوان في ظل إتجاه أغلب المواطنين للعمل بالخدمات المختلفة.

اعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن صرف الدفعة الخاصة بشهر يونيو 2023 الجاري قد تم صرفها في بداية الشهر لجميع المواطنين المستفيدين، ولذلك قد وفرت خدمة استعلام عن دعم ريف تسجيل الدخول، حيث أنه في كل شهر يتم صرف الدعم للمواطنين بدايةً من اليوم الأول وحتى اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وذلك لجميع المواطنين المستحقين الذي يتوافر بها جميع الشروط المُعلنة، وعبر جميع البنوك المتواجدة بالمملكة العربية السعودية.

رابط وخطوات استعلام عن دعم ريف تسجيل الدخول

  • للاستعلام عن الدعم الريفي قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الذي يتم الإعلان عنه من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة وهو موقع نفاذ الوطني.
  • سوف يتم طلب تسجيل الدخول إلى المنصة، قم بكتابة اليوزر نيم والباس ورد لإمكانية الدخول إلى الموقع.
  • إذا لم يكن لديك حساب سابق في الموقع انر على “إنشاء حساب” مع كتابة جميع البيانات الخاصة بك للدخول.
  • فور إتمام عملية الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك مختلف الخدمات الهامة، ضمن تلك الخدمات قم بإختيار “دعم ريف”.
  • سوف تُتاح امامك مختلف الخيارات الاخرى المُتعلقة بالدعم الريفي، ضمن تلك الخيارات اختر “الاستعلام عن صرف دعم ريف”.
  • سوف يتم طلب مختلف البيانات الشخصية إمكانية الإستعلام، أدخل رقم الهوية الوطنية والاسم والعنوان الوطني وجميع البيانات الأخرى المطلوبة داخل الموقع.
  • بعد كتابة جميع البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها قم بالنقر على ايقونة “استعلام”.
  • سوف تتوفر أمامك جميع التفاصيل التي تخص الدعم الريفي ومواعيد صرف الدفعات المالية.