التعليم تقرر آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وموعد بدايتها 1444

حددت وزارة التعليم بالمملكة السعودية منذ بداية العام الجاري، عن المخطط الدراسي والتقويم الخاص بالعام الحالي 1444_2023، والذي كشفت من خلال موعد بداية وانتهاء كل فصل دراسي، كما أعلنت من خلاله بأن العام الدراسي يحتوي على ثلاثة فصول، وأعلنت عن موعد بداية الاختبارات النهائية لكل فصل دراسي، ومع ذلك يسأل أولياء الأمور وذويهم في مختلف المراحل الدراسية (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية)، عن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وموعد بدايتها 1444 هـ، ورد ذلك السؤال بشكل كبير جدًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص التويتر، بعد أن ورد عدد من قرارات تعليق الدراسة بسبب الأجواء الباردة، ومن خلال السطور القادمة سوف نوافيكم بكافة التفاصيل ونجيب على جميع الأسئلة.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة السعودية عن كافة التفاصيل التي تخص الاختبارات النهائية، ومن أهمها موعد بدايتها، لتكون موعد بداية الاختبارات الشفوية والعملية يوم الأحد (28 من شهر رجب 1444 هـ، ويوم التسع عشر من شهر فبراير الجاري 2023 ميلاديًا)، أما عن الاختبارات النهائية التحريرية لجميع المراحل بالمملكة السعودية تبدأ يوم الأحد الموافق لتاريخ (يوم 6 من شهر شعبان 1444 هجريًا، ويوم 26 من شهر فبراير 2023 ميلاديًا)، وتستمر تلك الاختبارات النهاية خمية أيام فقط.

أما عن آلية الاختبارات انهائية للفصل الدراسي الثاني 1444 هـ، سوف تكون حضورية لجميع المراحل الدراسية، ولم تصدر وزارة التعليم السعودية أي قرار يُبين بأن آلية الاختبارات النهائية سوف تكون عن بُعد، ولكن إن صدر أي قرارات جديدة موقعنا سوف يوافيكم بها على الفور.

هل يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

هل يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟ أم سيكون عن بُعد؟ جاء تلك الأسئلة بشكل متكرر من قبل الطلاب والطالبات، بعد أن صدر من قبل بعض المواقع والمنصات الوهمية، بأنه سوف يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث أو تحويل الدراسية عن بُعد، ولكن بالفعل هذه شائعات غرضها تشتيت الطلاب وإثارة الجدل لا غير، والفصل الثالث مسمر بشكل طبيعي جدًا، وإن قررت وزارة التعليك أي قرار جديد سوف تعلن عنه عبر حسابها الرسمي الموثق عبر التويتر.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني
آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني
  • بداية الفصل الثالث (12 مارس 2023 مـيلاديًا).
  • بداية اجازة عيد الفطر (13 ابريل 2023 ميلاديًا).
  • إجازة نهاية اسبوع مطولة (28 مايو 2023 ميلاديًا).
  • نهاية السنة الدراسية (22 يونيو 2023 ميلاديًا).