كم نسبة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟ هيئة تقويم التعليم والتدريب توضح

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية الإجابة عن سؤال كم نسبة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟ وذلك وفقا إلي لائحة الوظائف التعليمية في الدولة، ويذكر أن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات يكون إلي ثلاث درجات وظيفية وهما عبارة عن معلم ممارس ومعلم متقدم ومعلم خبير.

كم نسبة النجاح في اختبار الرخصة المهنية

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح الإجابة عن سؤال كم نسبة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية؟ موضح كالتالي:-

  • درجة نجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة معلم ممارس تكون متراوحة فيما بين ال50 درجة وحتي ال69 درجة.
  • درجة نجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للحصول على رخصة معلم متقدم تكون متراوحة فيما بين ال70 درجة وحتي ال84 درجة.
  • درجة نجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة معلم خبير تكون متراوحة فيما بين ال85 درجة فأكثر من ذلك.

متى تطلع نتائج الرخصة المهنية 1445

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية عن صدور نتيجة اختبار الرخصة المهنية التعليمية يوم الإثنين الموافق ال17 من شهر ديسمبر للعام 2023 م ال4 من شهر جمادي الأخر للعام 1445 هـ، فيتم إرسال رسالة نصية بالنتيجة على الرقم المسجل في ملف الشخص، وسوف تكون متاحة علي الموقع الإلكتروني قياس مع بداية يوم الثلاثاء الموافق ال18 من شهر ديسمبر للعام الحالي 2023 م ال5 من شهر جماد أخر للعام 1445 هـ.

كم عدد فرص اختبار الرخصة المهنية

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح إجابة السؤال بشأن عدد فرص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين موضح كالتالي:-

  • يمكن للشخص أن يقوم بإعادة الاختبار إذا لم يجتازه أو من أجل التحسين للمستوي الذي حصل عليه، وذلك يكون بعد أن يمر عام من تاريخ أداء آخر اختبار.