كم عدد فرص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445؟ هيئة تقويم التعليم والتدريب توضح

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية الإجابة عن سؤال كم عدد فرص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟ وذلك وفقا إلي لائحة الوظائف التعليمية في المملكة، ويذكر أن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين يتيح إلي المعلم الناجح الحصول علي درجة وظيفية من ثلاث درجات، ويتم تحديدها وفقا إلي نتيجة الاختبار، وهما عبارة عن معلم ممارس ومعلم متقدم ومعلم خبير.

كم عدد فرص اختبار الرخصة المهنية

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عدد فرص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح الإجابة عن سؤال كم عدد فرص اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية؟ موضح كالتالي:-

  • يمكن للشخص أن يقوم بإعادة الاختبار إذا لم يجتازه أو من أجل التحسين للمستوي الذي حصل عليه، وذلك يكون بعد أن يمر عام من تاريخ أداء آخر اختبار.

كم نسبة النجاح في اختبار الرخصة المهنية

وفي وقت سابق أجابت هيئة تقويم التعليم والتدريب علي سؤال كم نسبة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية، موضح كالتالي:-

  • درجة نجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة معلم ممارس تكون متراوحة فيما بين ال50 درجة وحتي ال69 درجة.
  • درجة نجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للحصول على رخصة معلم متقدم تكون متراوحة فيما بين ال70 درجة وحتي ال84 درجة.
  • درجة نجاح في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للحصول علي رخصة معلم خبير تكون متراوحة فيما بين ال85 درجة فأكثر من ذلك.

متى نتائج قياس المعلمين

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب الإجابة عن سؤال متى نتائج قياس المعلمين للرخصة المهنية؟ ليتم الرد والتوضيح أنه تم صدور نتيجة اختبار الرخصة المهنية التعليمية يوم الإثنين الموافق ال17 من شهر ديسمبر للعام 2023 م ال4 من شهر جمادي الأخر للعام 1445 هـ، فيتم إرسال رسالة نصية بالنتيجة على الرقم المسجل في ملف الشخص، وسوف تكون متاحة علي الموقع الإلكتروني قياس مع بداية يوم الثلاثاء الموافق ال18 من شهر ديسمبر للعام الحالي 2023 م ال5 من شهر جماد أخر للعام 1445 هـ.