“وزارة المواد البشرية” توضح عدد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الحكومي والخاص

يسأل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين يعملون في القطاع الحكومي والخاص، عن إجازة عيد الأضحى كم يوم، فقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد على أسئلة المواطنين والمقيمين، فحددت الوزارة عدد أيام الإجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص لأن عيد الأضحى هو من الأعياد التي يهتم بها المواطنين من أجل قضاء الإجازة مع العائلة والأهل والأحباب.

إجازة عيد الأضحى كم يوم

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى 1444 لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية سواء كان القطاع الحكومي أو الخاص وجاءت الإجازة على النحو التالي:

  • تأتي الإجازة بدء من يوم الوقفة الموافق 9 من ذي الحجة الموافق بالميلادي 27 يونيو 2023.
  • يبدأ عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذي الحجة وهو الشهر 12 والأخير من السنة الهجرية أي مباشرة بعد وقفة عرفات التي تكون في 9 ذي الحجة ويمتد لأربعة أيام أي حتى 13 ذو الحجة.
  • إجازة عيد الأضحى  لعام 2023 تبدأ  في يوم 27 يونيو حتى يوم 1 يوليو 2023.
  • يوم عرفة أو يوم الوقف وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، فيه يقف الحجاج على جبل عرفات  وهو أهم أركان الحج وتقوم المحكمة العليا بتحديد موعد وقفة عرفات.
  • تقوم الوزارة بتحديد عدد أيام الاجازات بالنسبة للعاملين في المملكة يستحق العامل الذي يعمل في القطاع الحكومي إجازة تبدأ في يوم 5 ذو الحجة الى يوم 15 ذو الحجة 1444.
  • ومن المقرر أن تبدأ الإجازة في القطاع الخاص بداية من وقفة عرفات يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.

احتفال المسلمون بعيد الأضحى

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى على مدار أربعة أيام يتخللها نحر الأضاحي إذ يحرص المسلمون على نحر الأبقار ولأغنام والماعز والجمال، وأيضا يحرصوا على  اللقاءات العائلية والاحتفال الذي يدخل الفرح والسرور الى النفوس، و يتم الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وسيتشاركون الأهل والأحباب وجبة الأضحية  مع ذويهم، وسوف يستمتعون بالإجازة على مدار أربعة أيام متتالية سوف يخرجون الى التنزه مع عائلتهم وأصدقائهم بالتزامن مع فرحة الحجاج من انتهاء من أداء مناسك الحج في مكة المكرمة ثم العودة الى ديارهم سالمين.