ما هي حقيقة صرف مكرمة عيد الاضحى ١٤٤٤ لمستفيدي الضمان المطور

انتشرت الكثير من الأخبار عبر المواقع الإلكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص مكرمة عيد الاضحى ١٤٤٤، وبدأت هذه الأخبار بالانتشار من بعد الإعلان الرسمي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص تبكير صرف دفعة شهر يوليو 2023 لتكون في خلال أيام قليلة، ونتابع معكم في هذا المقال ما هي حقيقة مكرمة عيد الأضحى هذا العام وهل هي مجرد شائعات أم لا، فتابع للتفاصيل.

اخبار الضمان الاجتماعي المطور

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تبكير موعد صرف دفعة الضمان المخصصة لشهر يوليو 2023 لمستفيدي الدعم، وهذا ما تابعناه معكم، وذلك ليكون في الموعد الموضح:

مكرمة عيد الاضحى ١٤٤٤

  • ليكون الصرف في يوم الإثنين الموافق 26 يونيو 2023.
  • الموافق 8 ذو الحجة 1444 هـ.

وجاء هذا القرار بسبب أن اليوم الأول من الشهر الميلادي سيتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444 هـ، وقد أكد سفير الضمان الاجتماعي على أن صدور الأهليات هذا الشهر سيكون بيوم 22 ميلادي.

مكرمة عيد الاضحى ١٤٤٤

ما هي مكرمة عيد الاضحى ١٤٤٤

وبالطبع انتشرت الكثير من الأخبار والشائعات عبر العديد من المواقع الإلكتروني وكذلك على تويتر بين المتابعين بخصوص أنه سوف يتم صرف المكرمة الملكية للمستفيدين في السعودية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وينتظر الجميع أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بخصوص ذلك.

والحقيقة أن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، والمكرمة الملكية يتم صرفها مع نهاية شهر رمضان المبارك مع اقتراب عيد الفطر، ولم يسبق من قبل في أي سنة من السنوات الأخيرة صرف مكرمة ملكية لعيد الاضحي المبارك.

وننصح حضراتكم في حال واجهتكم أي شائعة بخصوص اقتراب نزول مكافأة جديدة أو رواتب أن تقوموا بالتأكد من مصادرها الرسمية، وبالطبع في حال صدور أي قرار رسمي فسوف نتابعه معكم هنا، فتابعونا.

مكرمة عيد الاضحى ١٤٤٤

رابط الاستعلام عن الأهلية والراتب

وبالطبع في خلال أيام قليلة سيحتاج المواطنون في المملكة العربية السعودية للتأكد من حالة الأهلية لدفعة العيد، حيث إن المصاريف تزيد على كاهل المواطنين في هذه المناسبات، ويمكنكم التحقق من حالة الأهلية وقيمة الراتب عبر متابعة الخطوات:

  • ادخل إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا.
  • من ثم تقوم بتسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد برقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم تنزل إلى برامج الدعم الخاصة بي.
  • تجد حالة دراسة الأهلية لآخر شهر للضمان.
  • في حال وجدت تم التحقق بنجاح، يمكنك معرفة حالة الأهلية، تضغط عليها للمزيد من التفاصيل.
  • ثم سوف تجد حالة اهلية المستفيد، وكذلك قيمة راتب هذا الشهر.