أمير الكويت يشهد مراسم صلاة جنازة الشيخ نواف الأحمد الصباح

شهدت مراسم تشييع جثمان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، التي أقيمت في مسجد بلال بن رباح أمس السبت، لحظات مؤثرة حين ودّع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الفقيد بدموع الحزن، واندفعت الصفوف المصلين نحو جثمان المرحوم خلال صلاة الجنازة، حيث انعكست مشاعر الألم والفراق بوضوح على وجوه الحاضرين، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

شهدت مراسم صلاة الجنازة حضور رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون، إلى جانب كبار الشيوخ والشيخ ناصر المحمد والشيخ جابر المبارك والشيخ صباح الخالد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الدولة وحشد من المواطنين، ثم اتجه موكب الجنازة إلى مقبرة الصليبيخات حيث وري الفقيد الثرى. وبث تلفزيون دولة الكويت صلاة الجنازة مباشرةً من داخل المسجد، بحضور أفراد من أسرة الصباح وكبار رجال الدولة في الكويت. تم نقل جثمان الفقيد، الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في موكب مهيب داخل المسجد لاستكمال مراسم التشييع ودفنه.

وفاة أمير الكويت

دخل أمير دولة الكويت المستشفى في نوفمبر نتيجة لوعكة صحية طارئة، حيث أجرى العلاج الضروري والفحوصات الطبية، وفقًا لتصريح وكالة الأنباء الكويتية (كونا). فيما بعد، أعلن بأن حالته الصحية مستقرة، وتم تعيين الشيخ نواف وليًا للعهد في عام 2006، ثم تولى العرش في عام 2020، بعد وفاة شقيقه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفي في سبتمبر من ذلك العام عن عمر يناهز 91 عامًا.

سيتم تعيين شقيقه غير الشقيق، وهو ولي العهد الحالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي يبلغ من العمر 83 عامًا، الشيخ نواف وُلد في عام 1937، وهو السادس من أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح، الحاكم السابق الذي قاد الكويت منذ عام 1921 وحتى وفاته في عام 1950، وخلال فترة حكم الشيخ نواف التي استمرت لثلاث سنوات، شهدت البلاد تشكيل سبع حكومات.