متى يتم الرد على المرفقات في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن الإجابة عن سؤال متى يتم الرد على المرفقات؟ وماهي الإجراءات التي تلي ذلك؟ فلقد قام أحد الأشخاص بالتساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن الموعد الذي يتم فيه الرد علي المرفقات والإجراءات التي لابد القيام بها بعد ذلك، فإنه من الممكن أن يقوم أي مستفيد بتحديث بياناته وإرفاق مستند جديد، وعندها يكون عليه الانتظار حتي يتم الرد عليه بالقبول أو الرفض لذلك المستند الجديد.

متى يتم الرد على المرفقات

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال متى يتم الرد على المرفقات والإجراءات التي تلي ذلك؟ ليتم الرد والتوضيح أنه إذا قام المستفيد بإرفاق أي مستند جديد فلابد عليه أن ينتظر بعض من الوقت حتي تنتهي عملية دراسة ومراجعة المستندات المرفقة حديثًا والتأكد من مدي صحتها، وبعدها سوف يتم الرد علي المستفيد بقبول المستندات الجديدة أو رفضها، وأكمل البرنامج موضحا أنه يمكن للمستفيد الاطلاع علي حالة المستند من خلال الدخول علي حسابه علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والنقر علي اختيار ملف المستفيد وبعدها اختيار إدارة المرفقات.

العنوان الوطني في حساب المواطن

وفي وقت سابق أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه هام بشأن العنوان الوطني في حساب المواطن، ليتم التأكيد والتوضيح أنه يجب أن يكون عنوانه الوطني في برنامج حساب المواطن متطابق مع المسجل في عقد الإيجار لدي منصة إيجار المتعلق بك في البريد السعودي سبل وهذا من أجل عدم تأثر الاستحقاق والأهلية للمستفيد.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.