ما هو وقت نزول حساب المواطن فبراير 2023؟ لدى المستفيدين والاعتراض ca.gov.sa

يترقب المواطنون خلال الساعات القليلة المقبلة بدء إرسال رسائل حساب المواطن المخصصة لصرف الدفعة الجديدة 63 المخصصة لشهر فبراير الجديد، وهذا من دعم حساب المواطن الذي يتم صرفه بشكل شهري للمستحقين من الأسر والأفراد محدودي ومتوسطي الدخل في المملكة العربية السعودية، ونتابع معكم في هذا المقال متى وقت نزول حساب المواطن فبراير 2023، وكيف يمكنكم ان تقوموا بتقديم اعتراض بشكل صحيح في حال عدم نزول الدفعة او نزولها مخصوم منها مبلغ.

كم باقي على حساب المواطن 1444

وتم الإعلان رسميا عن ان الدفعة الجديدة سيتم صرفها غدا الخميس 18 رجب 1444 هـ، وهذا ما يعني انه يفصل بيننا وبين نزول الدفعة الجديدة عدة ساعات أو ربما عدة دقائق وهذا حسب وقت قراءتك للمقال.

حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف دفعة برنامج الدعم الشهير حساب المواطن كل شهر ميلادي في اليوم العاشر، ولكن تم تبكيره يوم هذا الشهر حتى يتأخر على المستفيدين بسبب اجازة نهاية الاسبوع.

وقت نزول حساب المواطن فبراير 2023

وكما نعلم فإنه في يوم الإيداع كل شهر مع بدء اليوم الجديد في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، يقوم الحساب الرسمي لحساب المواطن بنشر تغريده يعلن فيها عن بدء ارسال الرسائل النصية على جوالات المستفيدين وهذا على مدار اليوم.

ويتم ارسال الرسائل إلى المستفيدين بشكل تدريجي، وهذا نظرا لكبر أعدادهم، حيث تستفيد الآلاف من الأسر والأفراد من هذا البرنامج من مختلف ربوع المملكة، ولكن في معظم الاوقات يتم الايداع لدى المستفيدين في من بداية اليوم حتى المغرب على الأكثر.

تقديم شكوى في حساب المواطن

ومن المشاكل التي من الوارد حدوثها كل شهر مع إيداع الدفعة، هو ان يتم الايداع دفعة صفر او أقل من المبلغ المعلن عنه في حالة الأهلية، وفي حال اذا واجهت هذه المشكلة فلا داعي للقلق، حيث يتيح البرنامج آلية تقديم الاعتراض على هذه المشكلة، وهذا كما يلي:

  • اذهب إلى تطبيق حساب المواطن او عبر الموقع الإلكتروني ca.gov.sa.
  • سجل الدخول بالطريقة المعتادة.
  • ثم اضغط على حالة الدفعات المالية.
  • تجد الدفعة الخاصة بهذا الشهر بتاريخ 9-2-2023 وحالة الصرف مدفوعة.
  • ثم تنقر على تقديم إعتراض.
  • تختر سبب الاعتراض دفعة صفرية أو ناقصة.

وبعدها سيتم دراسة الطلب الخاص بك، وفي حالة اذا كان لك بالفعل مبلغ مالي فسيتم إيداعه لك مع الدفعة القادمة، ويفضل ألا تتأخر عن تقديم الاعتراض في حالة وجود أي مشكلة، والذي يستمر مفتوحا لمدة 30 يوما.