أنباء حول تقديم موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني ثلاثة أيام .. التعليم تحسم الجدل

يترقب الطلاب بقلق وترقب موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1445، حيث قررت وزارة التعليم تقديم توقيت الاختبارات عن المعتاد، مما أثار حماس وقلق الطلاب الذين يستعدون لها بجهد من خلال المذاكرة والمراجعة الشاملة. نحن هنا لدعم وراحة بنونا الطلاب، ونتطلع إلى تقديم كل ما يفيدهم في هذه المرحلة الحاسمة.

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمدة ثلاثة أيام قبل الموعد المعتاد، تزامناً مع احتفالية تأسيس المملكة في 22 فبراير، نافية ذلك في بيانًا رسميًا صادر عن الوزارة لإشعار الطلاب وتحضيرهم للامتحانات، وسيتم تقديم تحديثات جديدة حول جدول الامتحانات وبيان الوزارة في هذا المقال.

اختبارات الفصل الثاني

سابقًا، أُعلِنَ من قِبَل وزارة التعليم في المملكة  أن يوم الأحد، الموافق لليوم الثامن من شهر شعبان، قد تم تحديده كتاريخ للاختبارات النهائية للطلاب، كانت هذه الامتحانات مُقَرَّرَةً أن تستمر حتى اليوم الثاني عشر من شهر شعبان، ومع ذلك، تم تعديل جداول الاختبارات لتتناسب مع فترة الإجازة نهاية العام.

بعد فحص جدول الاختبارات النهائية ١٤٤٥ للطلاب، اكتشفت الوزارة تضاربًا مع إجازة يوم التأسيس في 22 فبراير، الذي يُعَد عطلة رسمية للطلاب وجميع العاملين في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية، ويُعتبر هذا اليوم إجازة مدفوعة لجميع العاملين بهذه المؤسسات تقديرًا لهذه المناسبة الخاصة.

هل الاختبارات مازلت في موعدها الرسمى

بناءً على المعلومات السابقة وتضارب المواعيد مع يوم التأسيس، تقرر تحديد فترة الاختبارات في شهر شعبان، ستنطلق الاختبارات يوم الخميس الموافق 5 من شهر شعبان وتستمر حتى الأربعاء والذي يوافق الحادي عشر من الشهر، وقد أصدرت الوزارة بيانًا رسميًا بهذا الخصوص لتيسير إعلام جميع الطلاب والطالبات في المملكة، فيما قد أعلنت وزارة التعليم بشكل رسمي عن بدء اجراء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية يوم الأحد الموافق 1445/6/18هـ، مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح للجميع.