رابط وطريقة استخراج نتائج قياس برقم الهوية 1444 e-services.qiyas.sa

انتشرت الأخبار بخصوص الإعلان عن نتائج التحصيلي تدريجيا عبر الرسائل النصية بالوقت الحالي، وهذا ما يعني انه يتقرب ظهورها أو ظهرت بالفعل عبر موقع نتائج المركز الوطني للقياس، وننشر لكم متابعينا رابط نتائج قياس برقم الهوية والطريقة الخطوات الصحيحة بالصور التوضيحية لاستخراجها، فتابعوا معنا في هذا المقال حتى النهاية.

ظهور نتائج التحصيلي

وقد انتظر بالفترة الماضية الآلاف من الطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ظهور نتائج التحصيلي الورقي الفترة الأولى والفترة الثانية، والتي بدأت الأخبار منذ صباح يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 الموافق بالهجري 4 ذو الحجة بخصوص أن النتائج ستظهر اليوم.

وبدأ منذ قليل نشر الأنباء التي تنص على أن النتائج يتم الإعلان عنها بالفعل عبر رسائل sms على الجوالات المسجلة في النظام بشكل تدريجي خلال اليوم، وهذا ما يعني أنه يتبقى بالفعل القليل وتكون متاحة للاستعلام الإلكتروني كما سنتابع معكم.

Screenshot 2023 06 22 131438
Screenshot 2023 06 22 131438

رابط نتائج قياس برقم الهوية

وبدون أن نطيل عليكم في، نبدأ معكم بمتابعة خطوات استخراج نتيجة اختبار التحصيلي الخاصة بالطالب عبر موقع القياس، وذلك فتابع الخطوات التالية:

نتائج قياس برقم الهوية نتائج قياس برقم الهوية نتائج قياس برقم الهوية نتائج قياس برقم الهوية

  • تدخل إلى موقع المركز الوطني للقياس وذلك عبر الرابط.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول عبر إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور ثم الضغط على علامة التحقق.
  • بعد أن يفتح معك الحساب الخاص بك انقر على القائمة المنسدلة الموضحة في الصورة.
  • ثم تختار النتائج.
  • بعدها تختر نوع الاختبار التحصيل الدراسي.
  • من ثم تضغط على بحث.
  • لتظهر لك نتيجة الطالب.

وبالطبع يتيح موقع مركز القياس الوطني التابع إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية ليس فقط الاستعلام عن نتائج اختبارات التحصيلي سواء الفترة الأولى أو الفترة الثانية ورقية كانت أو محوسبة، ولكن يمكنكم الاستعلام من خلاله على نتيجة اختبار القدرات، والاختبارات الخاصة بالمعلمين أيضا.

ما أهمية اختبار التحصيلي

ويعتبر الاختبار التحصيلي من أهم الاختبارات التي يخوضها طلاب الثانوية العامة بالمملكة وذلك نظرا لأنها من المتطلبات الأساسية في القبول بالجامعات والمعاهد المختلفة بالسعودية.

حيث إنه إلى جانب امتلاك شهادة الثانوية العامة والنسبة الموزونة بها، يحتاج الطالب إلى الحصول على درجة جيدة في اختبار التحصيل الدراسي، حيث تضع كل جامعة حد أدنى من درجة اختبار التحصيلي للقبول بها، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالتوفيق.