حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في مدارس المملكة السعودية و تحويلها أون لاين

 

يتسال الكثير على حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس المملكة العربية السعودية و تحويلها أون لاين ، حيث يجب التعليم  بعد إنتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما يوجد الكثير من أولياء الأمور قد يتساءلون عن هذا الأمر، وهذا ليطمئنوا على مستقبل أولادهم في المراحل التعليمية المختلفة، لذا قد  قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إعلان موعد إلغاء الفصل الدراسي الثالث في تقرير رسمي، ومن خلال مقالنا الحصري سوف نوضح لكم كل التفاصيل عن التقرير الصفحة التي قد أعلنته الوزارة لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز مصر مكس الذي يرصد لكم اخر التفاصيل.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويلها أونلاين

هذه وقد أعلن وزير التعليم في السعودية عن حقيقة  خبر تحويل السنة الدراسية إلى نظام أونلاين حيث تم تصريح بأن عدم متابعة نظام الأونلاين في بعض المدارس بشكل نهائي بسبب اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لجميع الأطفال، لذا لقد تم تكذيب هذا الخبر ولكن حتى الآن لم يتم  إعلان حقيقة تخفيف أيام الدراسة أثناء فترة شهر رمضان المبارك.

حيث  أعلنت وزارة التعليم السعودية أن العام الدراسي الجديد سوف يكون 3 فصول دراسية، حيث حددت الوزارة موعد كل فصل والفصل الثالث، حيث  يبدأ من يوم الموافق 12 من شهر مارس حتى يوم الموافق 22 من شهر يونيو من عام 2023، حيث سوف يستمر لمدة تصل نحو 3 شهور ولا يوجد أي إلغاء في الدراسة، لذا سوف يتم انخفاض في أيام الدراسة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

ما هي قرارات وزير التعليم السعودية الجديد 

 منذ قد تولي الرئيس يوسف الثنيان وزير التعليم  اتخذ بعض القرارات الجدة ومن أهمها كالتالي.

  • أولاً رصد قرار بإلغاء فترة الامتحانات الفترتين، حيث يتم استبدالها بفترة الامتحانات الخاصة بالأعمال السنة وامتحانات نهاية الفصل الدراسي.
  • ثانياً يقوم الوزير التعليم بتشديد على جميع المدارس بتنفيذ جميع الامتحانات الخاصة بالأعمال السنة لجميع مراحل التعليمية وأيضا سوف  يتم تنفيذ القرارات الجديدة على مرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.
  • ثالثاً في نهاية الأمر سوف  يتم إجراء كل الاختبارات الأعمال السنة خلال فترة الحصص دون تحديد أى جدول دراسي، حيث سوف  يتم إضافة درجات الاختبارات المكونة من 20 درجة على الأعمال السنة والأنشطة التي يقوم بها الطالب.