رابط تسجيل صف أول إبتدائي 1445 وما هي شروط التقديم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد تسجيل صف أول ابتدائي 1445 وذلك للطلاب والطالبات المستجدين، كما أوضحت طريقة التقديم وتفعيل طلب التسجيل بحسب شروط التي وضعتها وزارة التعليم السعودية خصيصاً، والجدير بالذكر أن الموعد التسجيل لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن من قبل الوزارة، في هذا المقال سنقدم لكم رابط وخطوات التقديم بكل سهولة وأيضاً سنوضح لكم شروط التقديم بالتفصيل في الفقرات التالية.

رابط تسجيل صف أول إبتدائي 1445

لكل من يرغب في تسجيل صف أول إبتدائي 1445 لأبنائهم يجب أن تتبعوا كافة الخطوات التي سنوضح لكم في النقاط التالية:

  1. أولاً يجب الدخول على منصة نور التعليمية الإلكترونية على شبكة الإنترنت.
  2. ثم ندخل البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول على الحساب الخاص بالمستعلم مثل إسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح ودقيق في الخانات المخصصة لها.
  3. في حالة إذا لم يكن يمكن الضغط على أيقونة تسجيل لولي أمر جديد ومنها نقوم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة بدقة شديدة مع إرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وخاصة مستندات الثبوتية، وعلينا في هذه الخطوة النقر على مربع تأكيد الموافقة.
  4. وأخيراً نقوم بتقديم طلب تسجيل الطفل في الصف الأول الإبتدائي بالطالب.

شروط التقديم للطالب في الصف الأول الإبتدائي

وضعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بعض من الشروط التي يجب أن تتوافر في الطلاب المطلوب التقديم لهم ومنها:

  • يجب أن يكون الطالب قد أكمل عامه السادس أو أقل من ذلك بثلاثة أشهر فقط.
  • أما في حالة إذا كان الطالب أقل من 6 أعوام بـ 180 يوم يبدأ في الدراسة كحد أعلى، هنا تقوم إدارة المدرسة بالتحقق في بعض الأمور والمعايير منها:
  1. يجب أولاً أن يكون الطالب حاصل على شهادة من روضة أطفال معتمدة ومثبت إلتحاق الطفل بها لمدة عامين.
  2. يجب أن تتوافر الاستمارة النمائية والتي يثبت فيها إتقان الطفل للمهارات النمائية، مع تقديم توصية المعلمة في الروضة توضح فيها قدرة الطفل للالتحاق المبكر بالمدرسة.
  3. يجب أن تكون الروضة التي التحق فيها الطالب من الروضات التالية: روضة حكومية أو أهلية تابعة لوزارة التعليم السعودي، أو روضة في مدرسة عامية أو أجنبية أو أهلية التي يطبق عليها أحدى البرامج الدولية المرخصة من وزارة التعليم، أو أيضاً أحدى الروضات من خارج المملكة ولكن يجب أن تتوافر لديهم المهارات النمائية  مع توصية بالإلتحاق المبكر بالمدرسة ولكن يجب أن يتم مصادقتها من قبل الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.