ماهي طبيعة الراتب الذي يسجله المستفيد في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج في السعودية طبيعة الراتب الذي يسجله المستفيد في حساب المواطن، فلقد قام أحد الأشخاص بطرح تساؤل من خلال منصة التواصل اكس بشأن الدخل الذي يقوم بتسجيله في الملف الخاص به، فهل عليه أن يسجل الدخل الذي يحصل عليه من الصراف أم الدخل المتواجد في التعريف من دون أن يتم خصم مبلغ التأمينات، ويذكر أن البرنامج أكد علي ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل في حساب المواطن سواء للمستفيد الرئيسي أو التابعين في حال تواجد تابعين.

الراتب الذي يسجله المستفيد في حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال ماهي طبيعة الراتب الذي يسجله المستفيد في ملفه؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لابد أن يتم الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي، وذلك يشمل التأمينات أو التقاعد، ويجب تسجيل إجمالي الدخل شاملا العلاوات والبدلات سواء السنوية أو الشهرية.

هل يستحق المبتعث الدعم

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل يستحق المبتعث الدعم من حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أن البرنامج قد قام بتحديد مدة ثلاثة شهور حد أقصى لتواجد المستفيد خارج الدولة سواء مستفيد رئيسي أو تابع من أجل استمرار صرف الدعم إليهم، حيث يتم العمل علي احتساب عدد الأيام التي يكون المستفيد فيها خارج المملكة، وفي حال تجاوزت المدة ال90 يوم خلال ال12 شهر سواء منفصلين أو متصلين يتم استقطاعها من الدعم وفقا إلي قيمة الدعم المقرر يوميا للمستفيد.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.