كم يكون رصيد في بطاقة التميز الراجحي؟

بطاقة التميز الراجحي واحدة من أهم البطاقات البنكية التي تقدم لحاملها العديد من الخدمات المصرفية والتي تتلاءم مع معايير الخدمات المصرفية داخل الأراضي السعودية فضلًا عن أن هذه البطاقة يصدرها بنك الراجحي للعملاء المميزين لتوفر لهم تمويل مالي ذو فائدة مناسبة، وتسهيل عملية الاستثمار من خلال قنوات مصرفية متعددة.

بطاقة التميز الراجحي

تتمتع بطاقات التميز الصادرة من بنك الراجحي بالعديد من المزايا مثل السماح للعميل باستخدام البطاقة في حجز المطاعم والفنادق خارج المملكة وتقدم أقل معدل هامش ربح شهري بنسبة 1.99% كجزء من الأقساط الشهرية المربحة.

وتوفر هذه البطاقة العديد من الخصومات والعروض، وإعفاء الدفع على عدد من الرسوم البنكية التي تفرض على عدد من القنوات المصرفية الإلكترونية كما أنها تسمح للعميل وأفراد أسرته الدخول إلى قاعات كبار الزوار والشخصيات في عدد من مطارات دول العالم.

من هم عملاء التميز في الراجحي

تصدر بطاقات التميز الراجحي لعملائه المتميزين، وذلك بعد استيفائهم عدد من الشروط وهي:

  • امتلاك حساب شخصي بالبنك لا يقل رصيده عن مليون ريال سعودي.
  • يوجد متوسط رصيد حساب العميل خلال مدة 6 شهور لا يقل عن نصف ريال سعودي.
  • تكون قيمة الراتب الشهري للعميل لا تقل عن 40 ألف ريال سعودي ويجب أن يحول على البنك.

أنواع بطاقات التميز الراجحي

يوفر بنك الراجحي لعملائه المميزين عدة أنواع من بطاقات التميز وكل نوع له العديد من المزايا التي تتناسب احتياجات كل عميل، وهي:

  • بطاقة الراجحي التميز البلاتينية:

توفر هذه البطاقة فوائد مديونية تصل إلى 1.9% مقسمة على أقساط شهرية، وتصدر هذه البطاقة مجانًا بعد استيفاء العميل لهذه الشروط.

  1. أن يمتلك العميل حساب التميز أو التميز الماسي.
  2. لا يقل رصيد البطاقة عند إصدارها عن مليون ريال سعودي.
  3. لا يقل متوسط الأموال خلال 6 شهور عن نصف مليون ريال.
  •  بطاقة الراجحي الذهبية:

يبلغ متوسط المبلغ النقدي في هذه البطاقة نحو 20 ألف ريال سعودي حيث يقسم الرصيد على جزأين الأول نحو 10 آلاف ريال سعودي مخصصة لعمليات الشراء بواسطة هذه البطاقة بينما الجزء الثاني يستخدم في الحالات الطارئة.