هل يتم الإفصاح عن راتب الضمان الاجتماعي في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال هل يتم الإفصاح عن راتب الضمان الاجتماعي في حساب المواطن؟ حيث أنه من ضمن اشتراطات حساب المواطن هو الإفصاح عن كافة مصادر الدخل الذي يحصل عليها المستفيد الرئيسي والتابعين، ولكن بالنسبة إلي كلا من حساب المواطن والضمان المطور هما عبارة عن برامج للدعم المادي توفرها الحكومة إلي المستحقين.

هل يتم الإفصاح عن راتب الضمان

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال أحد الأشخاص المستفيدين من كلا من الضمان المطور ودعم حساب المواطن، هل يتم الإفصاح عن راتب الضمان الاجتماعي من ضمن مصادر الدخل؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يقوم المستفيد من دعم حساب المواطن بالإفصاح عن معاش الضمان الاجتماعي المطور من ضمن مصادر الدخل في البرنامج.

الراتب الذي يسجله المستفيد في حساب المواطن

وفي وقت سابق أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية وخدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال ماهي طبيعة الراتب الذي يسجله المستفيد في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لابد أن يتم الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي، وذلك يشمل التأمينات أو التقاعد، ويجب تسجيل إجمالي الدخل شاملا العلاوات والبدلات سواء السنوية أو الشهرية.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها لدي الشخص من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري في دولة المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.