“متاح الان” رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات

يتصفح مئات الآلاف من الطلاب والطالبات وأولياء أمور التلاميذ في جميع ولايات الجزائر حاليًا موقع كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، وذلك في الأيام الحالية، ويأتي ذلك فيما تقترب المراكز الوطنية للتصحيح من الانتهاء من عملية تصحيح دفاتر الامتحانات التي أجراها المترشحون لنتائج بيام 2023، استعدادًا لإعلانها رسميًا ونشرها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الجزائري لجميع المتسابقين، دون أي معوقات. وقد مر أكثر من أسبوعين على إجراء الطلاب للامتحانات.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

تحظى نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر بأهمية كبيرة لدى الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، حيث تحدد هذه النتائج مستقبل الطلاب في المراحل التعليمية العليا ومسارهم الوظيفي والدراسي. ويتوقع أن يبلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر أكثر من 800 ألف طالب وطالبة من مختلف المدارس في المدن والولايات الجزائرية.

موعد إعلان نتائج بيام 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن موعد إعلان نتائج بيام 2023، والذي سيكون خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، تحديدًا يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة درجات التلاميذ المترشحين في دورة يونيو 2023 عبر موقع bem.once.dz. وتشمل المواد التي تم تصحيحها في هذه الدورة اللغة العربية، الرياضيات، العلوم الفيزيائية، اللغة الإنجليزية، العلوم الطبيعية والتربية الإسلامية. ومن المقرر أن يتم اعتماد النتائج في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

أوضحت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 الفصل الثالث في دورة يونيو عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بسهولة. ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اولا ما عليك هو الدخول إلى رابط موقع bem.once.dz
  • قم باختيار شهادة التعليم المتوسط
  • ثم إدخال رقم التسجيل والرقم السري الخاص بالطالب، والإجابة على المسألة الحسابية المعروضة للتحقق من عدم وجود روبوت
  • وبعدها قم بالضغط على أيقونة اظهار النتائج
  • ويمكن استخدام هذه الطريقة للاطلاع على نتائج بيام 2023 في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر في يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023.