روبن نيفيز الهلال.. أغلى لاعب في الدوري السعودي يكسر رقم كريستيانو رونالدو

روبن نيفيز الهلال

تحول روبن نيفيز الهلال من طفل نشأ في بلدة «لوروسا» صغيرة ومتواضعة ونجح في اختبارات الانضمام لمدارس بورتو من بين 500 طفل، إلى أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي فضلا عن تربعه على عرش أهم لاعبي خط الوسط في البرتغال والدوري الإنجليزي خلال وقت قصير.

روبن نيفيز الهلال

أعلن الهلال السعودي ضم نيفيز من ولفرهامبتون لمدة 3 مواسم في صفقة تعد الأعلى قيمة في دوري روشن السعودي على الإطلاق، وقد أصبح الدوري محل أنظار العديد من لاعبي أوروبا والعالم في ظل الأرقام الهائلة في أجور اللاعبين والتطور الذي شهدته على مستوى كرة القدم.

محطم الأرقام

تدرج نيفيز في المراحل السنية لـ بورتو بعد الانضمام إليه في سن الثامنة، وفي بداية يوليو 2014 استدعاه الإسباني لوبتيجي لينضم للفريق الأول، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ بورتو يسجل هدفا في الدوري البرتغالي أمام ماريتيمو في أغسطس 2014.

وبات أصغر لاعب برتغالي يلعب في بطولة الدوري ليحطم رقم كريستيانو رونالدو، عندما شارك لمدة 73 دقيقة أمام ليل.

روبن نيفيز
روبن نيفيز الهلال

صعوبات الدوري الإنجليزي

انضم روبن نيفيز لـ وولفرهامبتون في 2017 مقابل 15 مليون جنيه استرليني، بعدما أصبح أصغر قائد في تاريخ دوري الأبطال يلعب بشكل منتظم وعمره 18 عاما فقط، ودع نجم الذئاب فريقه في مباراته الأخيرة بالموسم المنصرم، بعدما خاض معه 253 مباراة، قائلا «أريد البقاء هنا ولكن كرة القدم رحلة البحث عن الأهداف».

القائد روبن نيفيز

يحمل «الذئب» الشارة الدولية منذ عام 2015 رفقة منتخب بلاده، بعدما شارك معهم في 41 لقاء بكافة البطولات، وتوج بلقب واحد، وشارك مع البرتغال في تصفيات بطولة اليورو، كما سجل حضوره في تصفيات كأس العالم قطر 2022، ويورو 2020، ودوري الأمم الأوروبية 2019، والتي توج فيها باللقب مع البرتغال.

روبن نيفيز يتخطى كريستيانو رونالدو

أصبح نيفيز هو أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” بكل تأكيد، متفوقا على العديد من الأسماء، وتخطى ماثيوس بيريرا، لاعب الهلال قيمته 18 مليون يورو، أحمد موسى لاعب النصر السابق بقيمة 16.5 مليون يورو، جونزالو مارتينيز، لاعب النصر بقيمة 16.3 مليون يورو، جوزيف دي سوزا لاعب الأهلي بقيمة 12 مليون يورو.

الدوري السعودي

وجذب دوري روشن العديد من نجوم أوروبا، البداية كانت مع كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر في نهاية العام الماضي، كما تعاقد الاتحاد مع كريم بنزيما، هداف ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم الموسم المنقضي، ومواطنه لاعب الوسط نجولو كانتي، الفائز بكأس العالم مع فرنسا، من تشيلسي.