إلي متي يستمر تعليق الدراسة بالسعودية؟ وزراه التعليم السعودي تجيب

إلي متي يستمر تعليق الدراسة بالسعودية؟ أعلنت وزارة التعليم السعودي عن تعليق الدراسة في بعض مدارس المملكة العربية السعودية، حيث يتم تحويلها إلي الدراسة عن بعد، وذلك بناءا علي ما ورد عن إدارة التعليم عبر صفحتها الرسمية علي منصة X، ويتسأل العديد من قاطني المملكة العربية في تلك الأوقات عن أماكن تعليق الدراسة، بالإضافة إلي الأسباب التي أدت لتعليق الدراسة، وهل يستمر تعليق الدراسة غدا فقط أم لا، ومن خلال موقع مصر مكس سنجيب عن تلك الأسئلة.

إلي متي يستمر تعليق الدراسة بالسعودية؟

وتقوم إدارات التعليم بمتابعة التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، أشارت التقارير إلي استمرارية حالة التقلبات الجوية، والحرص علي سلامة الطلاب والمعلمين قررت الإدارة تعليق الدراسة غدا الخميس 28 من شهر ديسمبر 2023، حيث يزداد تعليق الدراسة في المملكة خلال فصل الشتاء لسوء الأحوال الجوية.

تعليق الدراسة غدا

تم التصريح في العديد من المدارس بالسعودية عن تعليق الدراسة غدا الخميس ، ويرجع ذلك لسوء الأحوال الجوية، يتم التنبؤ بوجود أمطار غزيره تعيق وصول الطلاب للمدرسة، فإنه تقرر تعليق الدراسة وتحويلها للدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي، وأضافت إدارة التعليم التابعة للحدود الشمالية إمكانية الدراسة عبر منصة روضتي أو مدرستي.

المناطق التي تتعلق بها الدراسة

قامت وزارة التعليم بترك قرار تعليق الدراسة إلي المناطق التعليمية، حيث يختلف طقس المملكة غدا، فتشهد أجزاء من مكة والمرتفعات الشرقية الآن هطول أمطار غزيرة إلي متوسطة، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة، وفي حالة تعليق الدراسة وتحويلها عن بعد تعلن إدارة التعليم عن هذا القرار، ويمكن متابعة وكالة تعليق الدراسة من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التعليم السعودي عبر منصة X لمعرفة أحدث أخبار تعليق الدراسة.

منصة مدرستي الجديدة

قامت وزارة التعليم السعودي بوضع مجموعة من الخطوات، والتي يمكن إتباعها للتسجيل في منصة مدرستي الجديدة، وتلك الخطوات هي:-

  • الدخول علي رابط منصة مدرستي الجديدة.
  • الضغط علي خانة تسجيل الدخول للطلبة والكادر التعليمي.
  • كتابة البريد الإلكتروني للحساب التعليمي للطالب.
  • اختيار الخانة التالية وكتابة كلمة المرور.
  • يتم فتح الصفحة الرئيسية للطالب علي المنصة.
  • وبعدها يكون في استطاعتك الدخول علي المنصة والاستفادة من كافة المحتويات التعليمية.