موعد مباراة الهلال ضد ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

يريد الكثير من محبي كرة القدم في الوطن العربي والعالم بالكامل معرفة موعد مباراة الهلال ضد ريال مدريد اليوم في نهائي كأس العالم للأندية لعام 2023 المغرب، حيث تعد هذا المواجهة يترقبها الكثير، بينما يريد الكثير معرفة القنوات الناقلة وكم حصل فريق ريال مدريد على هذه البطولة الكبيرة  حيث أقيمت البطولة في  المغرب من الفترة من يوم  1 حتى يوم 11  من شهر فبراير الحالي، حيث يحمل نادي الهلال السعودي على عاتقه آمال الملايين من المشجعين في الوطن العربي وقارة آسيا، خلال مواجهته التاريخية أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للاندية، لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

موعد مباراة الهلال ضد ريال مدريد اليوم 

هذا وقد يحلم الهلال بأن يصبح هو أول نادي عربي وآسيوي يتوج بلقب كأس العالم للأندية في الوقت الذي قد  يتطلع فيه ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه الخامس في المحفل العالمي بعد خسارة البطولة الأغلى أمام فريق برشلونة، حيث سبق للنادي الملكي ريال مدريد المتوج بلقب النسخة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، أن حصد لقب المونديال أربع مرات من قبل في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018، حيث تنطلق المباراة علي  أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

الهلال ضد ريال مدريد
الهلال ضد ريال مدريد

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد والهلال 

هذا وقد أعلنت القناة الرياضية المغربية عن حصولها على حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2022 بصورة قانونية تمامًا نظرًا لتنظيم البطولة في المغرب، ومن جانب آخر أعلنت شركة الرياضية السعودية عن حصولها على حقوق بث  مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2022 بصورة حصرية عبر قنوات المميزة SSC، حيث شق الهلال طريقه ببراعة إلى المباراة النهائية عبر فوزه المستحق على فريق  فلامنجو البرازيلي 3 /2 في المربع الذهبي بعد أن  بدأ مشواره بفوز ماراثوني على فريق الوداد المغربي 5 /3 بركلات الجزاء الترجيحية.

ما هي الفرق الأكثر حصولا على  البطولة 

  • هذا وقد يعد ريال مدريد هو  الفريق الأكثر فوزا بلقب كأس العالم للأندية برصيد 4 مرات، متفوقا على غريمه التقليدى وهو فريق برشلونة الوصيف برصيد 3 ألقاب.
  • حيث يأتي خلف الفريقين الملكي والكتالوني في الترتيب، فريق بايرن ميونخ الألماني الذى  حصد اللقب مرتين متساويا مع فريق كورينثيانز البرازيلي.
  • بينما حصدت 7 أندية لقب كأس العالم للأندية مرة واحدة فقط وهى: فريق ليفربول، فريق  تشيلسي، فريق ميلان، فريق إنتر ميلان،  فريق مانشستر يونايتد، فريق  إنترناسيونال فريق ساو باولو.
  • بينما يعد الهلال السعودى هو أول فريق عربى غير منظم للبطولة يظهر في النهائي بعدما قد سبق وتأهل الرجاء البيضاوى المغربي لنهائي 2013 عندما استضافت المغرب البطولة، وكذلك العين الإماراتى في عام  2018 عندما أقيمت البطولة هناك.