هل يتم تبكير صرف دفعة حساب المواطن قبل العيد تجنبًا لتوقف التحويلات السريعة بسبب الإجازة؟ “عناية المستفيدين” تُجيب

أعلنت وزارة المالية السعودية في وقت سابق عن تبكير صرف الرواتب للموظفين هذا الشهر ليكون الصرف يوم السادس والعشرين قبل وقفة العيد، ولكن تفاجئ الموظفين بأنه تم بالأمس إيداع الرواتب لهم أي تم الإيداع ليلة يوم الخامس والعشرين وليس ليلة السادس والعشرين من الشهر، وتم الإعلان عن سبب التبكير، وهذا ما جعل مستفيدي حساب المواطن يتساءلون هل سيتم تبكير صرف دفعة حساب المواطن؟ وذلك كما حدث مع رواتب الموظفين، فضلًا تابعونا لنوضح لكم الحقيقة بالتفصيل.

حقيقة تبكير صرف دفعة حساب المواطن 68

قررت وزارة المالية السعودية تبكير صرف الرواتب للموظفين بعد تصادف الصرف مع عيد الأضحى المبارك يوم السادس والعشرين من الشهر، ونجدها قامت بصرف الرواتب يوم الخامس والعشرين وذلك من أجل تجنب وقف التحويلات السريعة في إجازة عيد الأضحى المبارك، وهذا ما جعل بعض مستفيدي حساب المواطن يعتقدون أن صرف حساب المواطن دفعة شهر يوليو ستكون قبل العيد أيضًا تجنبًا لوقف أي تحويل سريع.

ولكن للأسف حتى الآن لا تصريح رسمي بصرف راتب حساب المواطن يوليو قبل عيد الأضحى، بل سيكون الصرف بعد العيد في يوم عمل رسمي بعيدًا تمامًا عن إجازة العيد أو حتى إجازة عُطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة أو يوم السبت، وعلى أساسه يُصرف راتب يوليو في موعده يوم الاثنين 10 من شهر يوليو – 22 من شهر ذو الحجة.

2023 06 25 153809
2023 06 25 153809

موعد صرف حساب المواطن بنك الراجحي

وضحنا لكم حقيقة تبكير صرف دفعة حساب المواطن شهر يوليو، حيث الدفعة الثامنة والستين من الدعم، ومقرر أن ينزل الراتب يوم الاثنين يوم العاشر من شهر يوليو لعام 2023، حيث يبدأ الصرف في البنوك ليلة يوم العاشر من الشهر، حيث يوم الأحد بعد منتصف الليل تبدأ عملية الإيداع في بنك الراجحي وباقي البنوك السعودية.

حيث تبدأ البوابة الإلكترونية بالإيداع من خلال إرسال رسائل نصية بأن عملية الإيداع بدئت، وخلال ثماني ساعات من هذه الرسالة يكون الراتب جاهز للسحب من الصرافات الآلية ATM أو من خلال أقرب فرع لك للبنك، ويستمر الإيداع على مدار اليوم ليصل الدعم إلى كل مستحقيه.