“وزارة الخارجية السعودية” تقدم خدمة الحصول على تأشيرة زيارة تجارية

تقدم المملكة العربية السعودية خدمة الحصول على تأشيرة زيارة تجارية بغرض أداء العمل في المملكة العربية السعودية، إنها تختلف عن تأشيرة العمل، بحيث تطلب شركة أو مؤسسة من شخص ما القدوم إلى المملكة العربية السعودية للقيام بشيء ما والحصول على الموافقة عليه بعد مراجعة جميع البيانات والوثائق ومن ثم منح الشخص تأشيرة للحضور إلى المملكة العربية السعودية.

طريقة الحصول على تأشيرة زيارة تجارية

خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الخارجية تمكن الشركات أو المؤسسات داخل المملكة من طلب الوصول إلى شخص أو أكثر وفقًا لقواعد مهنية محددة ترتبط بها الشركة الداعية لعمل ما ويمكن طلب الخدمة من خلال:

  • أولاً لابد من القيام بتعبئة النموذج الإلكتروني من خلال موقع خدمة التأشيرة الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية، وختمه.
  • وتصديقه من الغرفة التجارية.
  • ثم بعد ذلك إذا كان الشخص الذي يطلب الوصول مواطنًا غير عربي وكانت جوازات سفره متطابقة، أدخل جميع البيانات (باستثناء الاسم) باللغة العربية.
  • لابد من تعبئة اسم الجهة الطالبة من خلال سجلها التجاري.
  • ثم إرسال ومتابعة الطلبات إلكترونياً.

كم تبلغ رسوم الزيارة التجارية

تشترط وزارة الخارجية السعودية أن رسوم طلب تأشيرة زيارة تجارية 500 ريال سعودي، وتدفع الرسوم بعد تقديم الطلب والحصول على التأشيرة، وتدفع الشركة أو مقدم الطلب الرسوم من خلال الخدمة الإلكترونية بطرق مختلفة، لأنه في حالة عدم وجود إيصال دفع بنكي، فلن يتم إصدار تأشيرة.

الاستعلام عن التأشيرة التجارية

بعد تقديم طلب الحصول على تأشيرة تجارية، يمكن للشركة أو مقدم الطلب التحقق من التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعودية، وإدخال البيانات ذات الصلة بالطلب والاستعلام، وإظهار حالة الطلب على الفور لك للشرح الجواب بالقبول أو الرفض أو جاري البحث.

كم تستغرق مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية؟

عندما ترغب في زيارة المملكة العربية السعودية، يمكنك التعرف على المستندات المطلوبة، يستغرق الأمر من أسبوع إلى ستة أسابيع للحصول على تأشيرة، يمكنك متابعة حالة التأشيرة الإلكترونية الخاصة بك من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية لوزارة الخارجية السعودية للتقديم على التأشيرة.