متى آخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى 1444؟ .. وزارة الداخلية توضح

تقترب إجازة عيد الأضحى المبارك، ويهتم العديد من المواطنين السعوديين والوافدين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية بمعرفة مواعيد العمل في إدارة الجوازات،وفي هذا المقال، سنوضح موعد بداية ونهاية الإجازة، وأسماء الفروع التي ستستمر في العمل خلال هذه الفترة.

متى آخر دوام للجوازات

أعلنت المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية في المملكة السعودية، أنه قد تم تحديد آخر موعد لدوام الموظفين السعوديين في مختلف مكاتبها، وقد جاءت على النحو التالي:-

تبدأ اجازة عيد الأضحى  من يوم 5 ذي الحجة 1444 هجرية، الموافق 23 يونيو الجاري لعام 2023وسيتم  استئناف العمل لمرةً أخرى بكافة مكاتب إدارة الجوازات في المملكة السعودية بعد انتهاء الإجازة فوراً، وذلك يوم 16 من ذي الحجة 1444 هجرية، الموافق 4  يونيو لعام 2023، هناك بعض فروع الهيئة سيتم مواصلة العمل فيها بدون اجازات  لخدمة ومساعدة المواطنين والوافدين.

الجوازات 922x1300
الجوازات 922×1300

أوقات عمل فروع هيئة الجوازات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1444 هجرية 

تعلن الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن الفروع التي ستعمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وهي متواجدة في المناطق التالية:

  • أولا: في جميع مناطق ومحافظات مكة المكرمة من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وسيبدأ الدوام من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:00 مساء.
  • ثانيا : شعبة جوازات الرمال في منطقة الرياض ستكون متاحة للعمل من يوم الخميس 5 ذو الحجة حتى 8 ذو الحجة، وسيبدأ العمل من الساعة 4 حتى 9 مساء.
  • ثالثا : شعبة جوازات الردسي في مول منطقة مكة المكرمة ستكون متاحة للعمل من يوم الخميس 5 ذو الحجة حتى 8 ذو الحجة، وسيبدأ العمل من الساعة 4 حتى 9 مساء.
  • رابعاً: شعبة الجوازات التحلية في مول منطقة مكة المكرمة سوف تستكمل عملها من يوم الخميس 5 ذو الحجة، حتى يوم الأحد 8 ذو الحجة، وسيبدأ العمل من الساعة 5 الي الساعة 10 مساء.
  • خامساً: شعبة الجوازات بالصيرفي تستكمل عملها مرة أخري من يوم الخميس 5 ذو الحجة حتى يوم الأحد 8 ذو الحجة، من الساعة 5:00 عصرًا وحتى الساعة 10 مساءً.

هذه الفروع مفتوحة 24 ساعة لخدمة الحالات الطارئة، والغير متاحة من خلال الخدمات الإلكترونية لمصلحة الجوازات، وذلك عبر منصة (منصة أبشر، منصة أبشر أعمال، منصة أبشر مقيم).