دعاء يوم عرفة للاب المتوفي .. اللهم ارحمه تحت التراب وأنس وحشته

يبحث كثير من الأشخاص عن دعاء يوم عرفة للاب المتوفي، من أصعب الأمور التي من الممكن أن تشعر بها  الزوجة والابن والابنة هو فقدان السند والظهر في هذه الحياة هو فقدان والدهم، وبموته يشعر الابناء بانعدام الأمن والأمان وسوف نوضح لكم دعاء للأب المتوفي في يوم عرفة أملين أن يتقبل الله من الولد الصالح الذي يدعوا لأبيه فيرفع الله درجته في الجنة ونتمنى أن يجعل لدعاء أرجى القبول وأنفع للميت.

دعاء يوم عرفة للاب المتوفي

من باب رد المعروف، والوفاء بالجميل للأب الذي أفنى حياته في تقديم ماكل مانافع للاولاد فقد أوصى الله بالإحسان الى الوالدين والإحسان هو البر بهما في حياتهما وبعد مماتهما أيضا، حيث الدعاء والإستغفار والصدقات، ودعاء يوم عرفة للأب المتوفي هي عبارة عن كلمات من القلب جميلة ومؤثرة نرجوا أن تصل للأب المتوفي في قبره، وكأنك تقول له لقد قمت لنا أكثر ما نستحق في حياتك وبقي لنا أن نقدم لك ما تستحق من الدعوات والرحمات والمغفرة.

أجمل دعاء يوم عرفة للأب المتوفي

  • اللهم بحق هذا اليوم الكريم وبحق يوم عرفة إرحم عبدك ( ذكر اسم الاب المتوفي) فأنت أرحم الراحمين إرحمه وأكرمه بالجنة فأنت الكريم.
  • اللهم إرحم من اشتاقت لهم أرواحنا وهم تحت الثرى في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم إرحم من لم يلحق يوم عرفة هذا العام معنا واجعله أمناً مطمئنا في جنتك يا الله.
  • في يوم عرفة إرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وارحمنا اللهم إذا صرنا الى ما صاروا إليه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اعف عنه واغفر له وافسح له في قبره مد بصره، وأنسه بلطفك، وأكرم نزله، واغسله من الذنوب، وابدله دار خير من داره وأخل خير من أهله، وثبته عند فتنة القبر.

الدعاء في يوم عرفة للاب المتوفي

  • اللهم دعوتك في يوم عرفة فاجب دعائي إني أتوسل إليك يامن لا توسل لغيره أن ترحم أبي تحت التراب وتسعده في جنات النعيم ويارب أن تجعل في يومه هذا ما يسعده ويؤنس وحشته في غربته حتى يلقاك يوم الحشر.
  • اللهم في يوم عرفة اجعل ابي ممن تنادى لهم بأنهم أهل الجنة، وأكرمه بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم وممن تطاف عليهم الملائكة في الجنة وتتلوا عليهم أيات الرحمة والغفران اللهم أمين.