صيغة تكبيرات عيد الأضحى المبارك 1444 كاملة ومكتوبة تعرف عليها

تعتبر تكبيرات عيد الأضحى من أجمل الشعائر الدينية التي ينتظرها المسلمون خاصة في عيد الاضحى المبارك ويوجد العديد من التكبيرات عن الرسول صلى الله عليه وسلم في العيدين الأضحي والفطر، ومن أهم طقوس عند جميع المسلمين حيث أنها تجلب الشعور بالبهجة والسرور الأجواء المرتبطة أثناء ترديد تكبيرات العيد 1444.

تكبيرات عيد الأضحى

حل علينا يوم عرفة المبارك والذي يستحب فيه التكبير والتهليل وذكر الله سبحانه وتعالى ويعتبر يوم عرفة من الأيام التي يستحب فيها الصيام والدعاء والتقرب الى الله عز وجل بالعبادات والطاعات كما يردد المسلمون تكبيرات العيد في البيوت والشوارع وحتى صلاة عيد الأضحي المبارك كما قال تعالى ( واذكروا الله في أيام معدودات ) وقال أيضاً ( وليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام) وقال تعالى ( كذلك سخرها لكم لتكبروا الله على ما هداكم) تكبيرات العيد ( الله أكبر الله أكبر الله أكبركبيرا، والحمد له كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله ألا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون).

نص التكبيرات الخاصة بعيد الاضحي المبارك

 عيد الاضحى لم ترد عن الرسول صلى الله علي عليه وسلم صيغة محددة وأن صيغة تكبيرات عيد الاضحي على السعة:

  • ( الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
  • الله أكبرالله أبر ألله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر والله أكبر ولله الحمد الله أكبركبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر  الله أكبر ولله الحمد.
  • الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا الله أكبر ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.
  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله الله أكبر، الله أكبرولله الحمد، الله أكبركبيرا والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.