متى ينزل الضمان المطور في حسابات المستفيدين .. هل ينزل اليوم؟ “الموارد” توضح

يتسأل المستفيدين متى ينزل الضمان الخاص بشهر أغسطس؟ خاصة مع إعلان وزارة الموارد البشرية بصرف الضمان في 26 من يونيو الجاري، وهي الدفعة الخاصة بشهر يوليو، نظراً لأن موعد الصرف الرسمي سيكون مصادف لعطلة نهاية الأسبوع وإجازة عيد الاضحي المبارك، لذلك قررت وزارة المالية بصرف كافة الرواتب الخاصة بيوليو قبل إجازة العيد، مع أخر يوم دوام للموظفين بالقطاعات المختلفة الموجودة بالدولة.

متى ينزل الضمان الاجتماعي؟

يتسأل المستفيدين حول موعد نزول الضمان الدفعة الخاصة بشهر أغسطس، ويجب التأكيد على أن دفعة شهر يوليو تم صرفها في 26 من يونيو الجاري، قبل أخذ الموظفين الموجودين بالقطاعات المختلفة بالدولة للإجازة الرسمية الخاصة بعيد الأضحي، حيث يتم صرف معاش الضمان في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفي حال مصادفة يوم الصرف إلى عطلة أو إجازة رسمية يُؤجل الصرف ليوم قبله أو يوم بعده، لهذا تم صرف دفعة شهر يوليو في السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري، ومن المقرر أن يتم صرف دفعة شهر أغسطس في اليوم الأول من الشهر.

استحقاق معاش الضمان
استحقاق معاش الضمان

الساعة كم ينزل الضمان في بنك الراجحي

تقوم وزارة الموارد البشرية بإيداع معاش الضمان المطور في الساعة الثانية عشر مساءً من اليوم الأول في كل شهر ميلادي، ويستمر الإيداع في الحسابات البنكية للمستفيدين حتى نهاية اليوم، ويقوم بنك الراجحي بإرسال رسالة الإيداع لمعاش المستفيد عبر رقم الهاتف المُدخل إلى البرنامج أثناء التسجيل بالمرة الأولي للمستفيد، يمكن الاستعلام عن الضمان عن طريق النفاذ، وحتى إرسال هذه الرسالة لا يجب على المستفيد القيام بأي تحديثات في البيانات المُدخلة، لمنع انقطاع الدعم.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور تويتر

لمعرفة قيمة الاستحقاق من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية الخاصة بنظام الضمان المطور، من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على الرابط الخاصة بحاسبة الدعم https://sbis.hrsd.gov.sa/#/support-calculator.
  • تحديد عدد المستفيدين من الدعم.
  • إدخال قيمة الدخل الشهري.
  • في حالة وجود معاش تقاعد يجب إضافته في المكان المخصص له.
  • قم بإضافة قيمة الدعم الكلي الخاص بالمستفيد.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد بشكل صحيح.
  • الخطوة الأخيرة هي الضغط على خيار “احسب”.