متى دوام البنوك بعد عيد الاضحى بالمملكة؟ “وزارة الموارد البشرية” تجيب

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن دوام البنوك بعد عيد الاضحى، كما أنها أوضحت المواعيد الرسمية لـ  بدء العمل في البنوك بعد انتهاء الإجازة، ولأن الكثير من العملاء يحتاجون البنوك لقضاء مصالحهم وسحب أو إيداع أموالهم، سنعرض لكم كل التفاصيل اللازمة.

دوام البنوك بعد عيد الاضحى

مع قدوم المناسبات والأعياد كل عام، تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الإجازات لموظفي البنوك، ويتم تقسيم إجازة عيد الأضحى المبارك على ٤ أيام متتالية، وتطبق هذه الإجازة على كل القطاعات (الخاصة – الحكومية – الغير ربحي)، وتغلق البنوك كلها في ذلك الوقت حيث تعد إجازة العيد إجازة رسمية، وهناك الكثير من العملاء يريدون معرفة متى يبدأ الدوام الحكومي بعد العيد المبارك وإحتفال الأمة الإسلامية به.

مواعيد بدء العمل في البنوك

سوف نذكر متى عودة الدوام بعد عيد الاضحى بالتفصيل من خلال التالي، وهي:

  • شارفت إجازة عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤٤ هـ -٢٠٢٣مـ على الانتهاء، وستعود البنوك لفتح أبوابها لاستقبال العملاء من جديد.
  • بدأت إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم ٢٧/٦/٢٠٢٣ الموافق ٩ من شهر ذي الحجة ١٤٤٤ هجري عقب انتهاء الدوام في يوم عرفات المجيد، وتستمر اجازة عيد الاضحى المبارك لموظفي البنوك لمدة ٤ أيام متتالية، بحسب قرار وتنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • تعود البنوك للعمل مرة أخرى في يوم ٢ يوليو ٢٠٢٣ الموافق يوم ١٤ من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً، ويبدأ  في هذا التاريخ العمل في القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة والقطاعات الغير ربحية.
  • ويقال إن القطاع الحكومي يحصل على أسبوع واحد فقط إجازة رسمية لعيد الاضحى المبارك في المملكة العربية السعودية.
  • وقد أعلن البنك المركزي السعودي أنه سيتم العودة والعمل لكل القطاعات في ٢ يوليو ٢٠٢٣، وسترجع البنوك للعمل بشكل طبيعي من الأحد إلى الخميس بدءاً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الحادية عشر مساءً، ويوم الجمعة والسبت بدءاً من الساعة الحادية عشر صباحاً إلى الساعة الرابعة مساء، ويقتصر يوم الجمعة والسبت على المصارف فقط.