“وزارة الموارد” توضح متى دوام القطاع الخاص بعد عيد الاضحى بالمملكة؟

يتسائل الكثيرون عن متى دوام القطاع الخاص بعد عيد الاضحى، و هذا السؤال بمناسبة اقتراب موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية، ونظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجازات بين القطاعات لضمان إرضاء جميع الأطراف، ولأن الكثير من العملاء ينتظرون بدء دوام القطاع الخاص، سوف نعرض لكم كل التفاصيل اللازمة.

متى دوام القطاع الخاص بعد عيد الاضحى؟

حدد البنك المركزي السعودي الإجازات لكل قطاع، وتمت الموافقة عليها من ال؟محكمة العليا بشكل رسمي، حيث تم تطبيق لكل قطاع إجازته بشكل منفصل، ويكون الدوام وعدد ساعات العمل للقطاع الخاص على النحو التالي:

  • قد شارفت إجازة عيد الأضحى المبارك على الانتهاء لكل القطاعات، حيث تشكل إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية أربعة أيام متتالية تبدأ أولى أيامها من أول أيام عيد الأضحى المبارك، ولا يحتسب يوم وقفة عرفات جزء من الإجازة الرسمية التي تم تحديدها.
  •  ويتم إعطاء إجازة أطول لموظفي القطاع الحكومي عن موظفي القطاع الخاص.
  • يحصل العاملين في القطاع الحكومي على إحدى عشر يوماً إجازة رسمية لعيد الاضحى المبارك، والتي تبدأ من ٤ ذي الحجة ١٤٤٤ هـ والتي هي أيضا اولى ايام اجازة نهاية العام للطلاب، وتستمر لمدة إحدى عشر يوماً متواصلين.
  • وتنتهي إجازة القطاع الحكومي في ١٥ من ذي الحجة ١٤٤٤ هـ، حيث يبدأ اولى ايام الدوام للقطاع الحكومي في ١٦ من ذي الحجة ١٤٤٤ هـ.

مواعيد العمل للقطاع الخاص

هذه هي إجابة متى عودة الدوام بعد عيد الاضحى بالمملكة :

  • تعد إجازة القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية قصيرة جداً، حيث أنها تشمل ٤ ايام متتالية فقط، والتي هي أيام عيد الأضحى المبارك، ولا تشمل بوم وقفة عرفات بشكل رسمي.
  •  بدأت إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص بعد انتهاء دوام يوم الاثنين الموافق ٨ من ذي الحجة ١٤٤٤ هـ، وتكون اول ايام اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص هو يوم ٩ من ذي الحجة ١٤٤٤ هـ، وتستمر اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص مدة ٤ ايام متتالية.
  • وتنتهي الاجازة في ١٢ من ذي الحجة ١٤٤٤ هـ، ويبدأ اول يوم في الدوام بالنسبة للقطاع الخاص في ١٣ من ذي الحجة ١٤٤٤ هـ.