بالرقم الامتحاني .. خطوات استخراج نتائج الصف السادس الدور التمهيدي الابتدائي 2023 جميع محافظات العراق

أظهرت وزارة التربية والتعليم العراقية عن نتائج الصف السادس الدور التمهيدي الابتدائي لعام 2023، وقد أعلنت الوزارة عن مجموعة من نتائج السادس التمهيدي في بعض المحافظات في أول أمس السبت الموافق 11 فبراير الجاري، وهم الكرخ والرصافة، وبعد مرور يوم أعلنت الوزارة عن نتائج مجموعة من المحافظات الأخرى على مدار يوم الأحد 12 فبراير الذي انقضى منذ ساعات، ولم تكن تلك النتائج كلها وإنما هي جزء منها وتبقى جزء يتم الإعلان عنه بالتوالى على موقع الوزارة وفقا لما تم اعتماده من الإدارات، وتتواجد أيضا النتائج بشكل تدريجي بصيغة PDF على موقع نتائجنا لكل محافظة على حدى.

نتائج الصف السادس الدور التمهيدي

منذ ساعات قليلة أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن ظهور نتائج الصف السادس الدور التمهيدي الابتدائي لعام 2023 في محافظة ميسان في ملف بصيغة PDF للبنين وآخر به نتيجة البنات منفصل عنه لسهولة الوصول للنتائج.

نتائج الصف السادس الدور التمهيدي
نتائج الصف السادس الدور التمهيدي

كما قد ظهرت نتيجة السادس تمهيدي أيضا في محافظة بابل العراقية بالصيغة ذاتها، ومن المنتظر خلال الساعات القليلة القادمة ظهور كافة النتائج لكل المحافظات تباعًا، وعن المحافظات التي قد ظهرت بالأمس فهي نينوى والديوانية وصلاح الدين علاوة على الكرخ والرصافة وذلك بحسب ما أعلنت الوزارة على حسابها الرسمي في الفيسبوك.

وعلى الرغم من أن البحث عبر الملفات هي طريقة سهلة للبعض إلا أنه تحرص الوزارة على توفير النتائج بأكثر من طريقة لسهولة الوصول إليها، لذا يمكنك معرفتها أيضا من خلال البحث بالرقم الامتحاني.

الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي الدور التمهيدي

يمكنك عمل استعلام عبر موقع نتائجنا نتائج السادس العراق 2023 وذلك بخطوات بسيطة، كل ما عليك هو الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ومن ثم اختيار الصف الدراسي المراد البحث عنه.

قم باختيار الصف الدراسي السادس ومن ثم قم بادخال البيانات المطلوبة منك تباعًا، حيث يتعين عليك كتابة اسم الطالب والرقم الامتحاني له بشكل صحيح في الخانات المخصصة لذلك ومن ثم قم بالضغط على خيار استعلام.

وفي غضون ثوانٍ معدودة ستظهر لك كافة تفاصيل نتيجة الصف السادس التمهيدي وعلامات المواد للطالب في المحافظة التي يتبع لها الطالب، وعلى الرغم من أنه مازالت هناك نتائج لم يتم الإعلان عنها إلا أن أكثر من ثلثي إدارات العراق قد أظهرت النتائج في وقت قياسي.