متى يعيد الطالب السنة في المتوسط 1444 وكم درجات النجاح والرسوب فيه؟

متى يعيد الطالب السنة في المتوسط، الكثير من الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة وهما الصف الأول والثاني والثالث في المملكة العربية السعودية في تساؤل شديد حول معرفة نتائج والاطلاع على الدرجات الخاصة بهم، كما يرغبون في معرفة درجات الرسوب أيضا وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع في الفقرات التالية، تابعونا.

متى يعيد الطالب السنة في المتوسط 1444

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن درجات النجاح في المرحلة المتوسطة وهي كالتالي:

  • درجة النجاح في مادة الرياضيات هي 40 درجة، أما درجة التجاوز في هذه المادة هي 28 ولكن يجب الحصول على درجات النجاح في كافة المواد.
  • أما درجة النجاح في مادة اللغة العربية والدين هي 50 درجة، ومادة التاريخ درجة نجاحها 40 درجة، وتصل درجة النجاح في المواد الاجتماعية و العلمية إلى 40 درجة.

درجات الرسوب في المرحلة المتوسطة لعام 1444

إن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن درجات الرسوب في المرحلة المتوسطة، يعد الطالب راسب في حالة حصوله على درجة النجاح فقط، ولكن يجب عليه الحصول على الحد الأدنى من الدرجات وتم تحديده كالتالي:

  • الحد الأدنى لمادة الرياضيات هو 40 درجة، فإذا كانت درجة الطالب فيها أقل من 40 فيعد الطالب راسبًا.
  • أما بالنسبة للغة الإنجليزية فإذا حصل الطالب على درجة أقل من 40 أيضا فهو راسب.
  • لكن في اللغة العربية والدين إذا حصل الطالب على درجة أقل من 50 يعتبر راسبًا.
  • أما المواد الاجتماعية و العلمية يكون الحد الأدنى لها 50 درجة وإذا حصل الطالب على أقل من ذلك فهو راسب.

توزيع الدرجات للمواد في المرحلة المتوسطة

قد أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية ملفًا كاملًا عن درجات المواد الدراسية، وهو عبارة عن ملف PDF  يمكن الاحتفاظ به من أجل التسهيل على الطلاب والذي يمكنهم من الاطلاع عليه في أي وقت يرغبون، ويمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط الذي وفرته الوزارة من هنا درجات النجاح في المتوسط 1444.