عاجل وزارة التعليم السعودية تعلن بدء انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية الأسبوع السادس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه بداية من يوم غد الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023 تبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 1445، وذلك لكافة المراحل الدراسية وتستمر حتى نهاية دوام الخميس القادم الموافق 4 يناير 2024، كما أوضحت أن الاختبارات ستتم خلال اليوم الدراسي دون الإخلال به.

اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني

كما أوضحت وزارة التعليم السعودية أن إختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني ستكون حضورية لكافة المراحل التعليمية، وتنتهي الاختبارات بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني والتي تستمر لمدة 10 أيام متتالية، الجدير بالذكر أن تلك الإجازة تطبق لأول مرة بمدارس السعودية هذا العام.

إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

حددت وزارة التعليم موعد إجازة الفصل الثاني وفقا لما يلي:

  • تبدأ الإجازة بنهاية دوام الخميس القادم الموافق الرابع من يناير 2024.
  • ثم يعود الطلاب لمقاعدهم الدراسية بعد ذلك يوم الأحد الموافق 14 يناير من نفس العام.

تسجيل طلبات النقل الخارجي

كما أوضحت الوزارة أن الأسبوع القادم سيشهد العديد من الأحداث التعليمية، وتتمثل في بدء تنفيذ الهيكلة الجديدة في إدارات التعليم إضافة غلى بدء تسجيل رغبات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، كما ستشهد المدارس عمل دؤوب لإنهاء التقويم الذاتي وبدء الزيارات الميدانية للتقويم الخارجي للمدارس التي أنهت التقويم الذاتي.

النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية

كما أعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التقديم على النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية، وذلك وفق القواعد التنظيمية وضمن جهود الوزارة لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة والاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية، وتتيح الوزارة النقل عبر نظام نور بداية من غداً الأحد وحتى يوم السادس من رجب 1445.