“السوق المالية” توافق على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية في السوق الرئيسي

حصلت شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية على موافقة هيئة السوق المالية السعودية من أجل طرح 30% من إجمالي رأس مال الشركة في السوق الرئيسي خلال الفترة المقبلة، وسوف تبدأ الشركة في وضع نشرة الاكتتاب الخاص بها ليتعرف المستثمرون على جميع المعلومات التي يجب التعرف عليها قبل البدء في إجراءات اكتتاب أسهم الشركة، تعرف معنا على التفاصيل.

اكتتاب شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية

حصلت شركة المطاحن الحديثة يوم الأحد بتاريخ الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر 2023 على الموافقة من قِبل هيئة السوق المالية السعودية لطرح 30% من أسهم الشركة وتعتبر الموافقة من الهيئة على طرح الأسهم نافذ لمدة ستة أشهر من تاريخ الموافقة وفي حالة عدم إصدار نشرة الاكتتاب سوف تلغى الموافقة.

اكتتاب شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية
اكتتاب شركة المطاحن الحديثة للمنتجات الغذائية

ومن جانبها أكدت أن الموافقة على الاكتتاب في أسهم الشركات دون الاطلاع على نشرة الإصدار يحمل مخاطر كبيرة ولذلك أكدت على الشركة ضرورة طرح نشرة الاكتتاب خلال الفترة القادمة قبل موعد كافي كم تاريخ طرح الأسهم في السوق الرئيسي.

عدد أسهم اكتتاب شركة المطاحن الحديثة

من جانبها أعلنت الهيئة أن عدد الأسهم المكتتب فيها في شركة المطاحن الأولى هي 24.55 مليون سهم وخلال الفترة القليلة المقبلة سوف يتم الإعلان عن نشرة الإصدار الخاصة بها لتوضيح الحد الأقصى والأدنى من عدد الاسهم المكتتب فيها وكذلك الخطة الزمنية للاكتتاب في أسهم الشركة ويتوقع البعض أن سعر السهم الواحد سيكون حوالي 20 ريال سعودي.