موعد صرف حساب المواطن لشهر يوليو 2023 .. وما هو رقم التواصل؟

الكثير من المواطنين بالسعودية ينتظروا موعد صرف الحساب في شهر يوليو لعام 2023، ويعتبر حساب المواطن من أهم البرامج التي تُقدم كافة المساعدات التي تخفف من عبئ المواطنين في السعودية، وخاصة الأسر صاحبة الدخل المتوسط، وذلك لضمان حياة أفضل ولتخفيف الأعباء على المواطن السعودي، ويُعد برنامج حساب المواطن من أحد البرامج التي تُقوم بتوفير الدعم، من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولمن تتوافر لديهم الشروط المستحقة والأهلية، حيث أنهم وفروا لهم المشتريات بشكل شهري بشرط عدم فقد شرط من الشروط، والتي يتم بسببها ايقاف الدعم.

موعد دعم حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتحديد موعد حساب المواطن لدى المستفيدين حول المملكة السعودية في شهر يوليو يوم الإثنين 10 الموافق، ولكن قد يتم تأخير الصرف أو تقديمه في حال صادف موعد لعطلة نهاية الأسبوع أو لعطلة رسمية، وسيصرف الدعم المضاف أيضًا في هذا الشهر، وذلك بسبب آخر أمر ملكي صدر يخص تمديد الشهر الحالي.

طريقة تقديم اعتراض على عدم الأهلية

اذا أردت أن تقدم اعتراض بسهولة على عدم الأهلية يجب عليك اتباع الآتي:

  • يجب أن تقوم بالدخول إلى الرابط الرسمي الذي يخص حساب المواطن.
  •  قم بتسجل الدخول بواسطة النقر على البيانات المطلوبة ثم بعدها انقر على دراسة الأهلية.
  •  ثم قم بالضغط على خانة أسباب عدم الأهلية ثم قم بقراءة التنبيه.
  •  بعدها قم بالنقر على أيقونة تقديم الاعتراض وبعدها سيتم المراجعة على طلبك.

يوجد أربع قنوات لخدمة المواطن السعودي

  1. البوابة الإلكترونية وهي متاحة على مدار الساعة.
  2. خدمة المستفيدين وهي متاحة من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً ماعدا الجمعة والسبت من الساعة 1مساءً إلى الساعة 10 مساءً.
  3. مركز الإتصالات وهو متاح من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.
  4. خدمة صوتك مسموع وهي متاحة على مدار الساعة.

لتتمكن من التواصل بالقائمين على البرنامج لدى حساب المواطن وللاستفسار أو لتقديم الشكاوى يُمكنك ذلك من خلال رقم 19912 وهو مجاني، أو يمكنك التواصل مع خدمة المستفيدين من خلال تويتر أو عبر خدمة صوتك مسموع.