رسميا .. إعلان تشكيل المنتخب الوطني السعودي في كأس آسيا والذي يضم 26 لاعب

أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم روبرتو مانشيني، اليوم الثلاثاء، القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس آسيا الشهر الجاري في قطر، بعد استبعاد 4 لاعبين من تشكيلة أولية أُعلن عنها السبت الماضي. وهم حراسة المرمى محمد اليامي وعلي هزازي ومحمد مران وخالد الغنام، لذلك سوف نعرض تشكيل المنتخب الوطني السعودي في كأس آسيا.

تشكيل المنتخب الوطني السعودي في كأس آسيا

أعلن حساب المنتخب السعودي على منصة التواصل الاجتماعي إكس عن التشكيلة النهائية التي ضمت 26 لاعبا وهم كالتالي؛

  • حراسة المرمى؛ هم نواف العقيدي وراغد نجار وأحمد الكسار.
  • في الدفاع؛ جاء كل من حسن كادش وعون السلولي وعلي البليهي وعلي لاجامي وحسن التمبكتي وسعود عبد الحميد وفواز الصقور وأيمن يحيى وعبد الله الخيبري.
  • في خط الوسط؛ عبد الإله المالكي ومختار علي وفيصل الغامدي وعيد المولد وسالم الدوسري وعباس الحسن وناصر الدوسري ومحمد كنو وسامي الناجي.
  • أما الهجوم؛ فهناك فهد المولد وعبد الرحمن غريب وفراس البريكان وعبد الله رديف وصالح الشهري.

 ثلاث مباريات ودية

سيخوض الأخضر خلال معسكره ثلاث مباريات ودية، الأولى أمام منتخب لبنان يوم 4 يناير والمباراة الودية الثانية أمام منتخب فلسطين يوم 9 يناير، أما المباراة الثالثة فستكون أمام منتخب هونج كونج يوم 10 يناير.

لعب المنتخب 6 مباريات ودية

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي خاض ست مباريات ودية في المراحل الثلاث الماضية من الإعداد، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا وبوليفيا وكوستاريكا وكوريا الجنوبية ونيجيريا ومالي، كما لعب الأخضر مباراتين في الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام باكستان والأردن.

المنتخب السعودي في المجموعة السادسة

الجدير بالذكر أن المنتخب يأتي في المجموعة السادسة لكأس آسيا 2023 إلى جانب منتخبات عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

كم عدد بطولات المنتخب السعودي في كأس آسيا؟

فاز المنتخب السعودية بكأس أمم آسيا في ثلاث مرات، ويعتبر ثاني أكثر المنتخبات تحقيقا للقب بعد حامل الرقم القياسي منتخب اليابان، الذي حقق البطولة في أربع مناسبات.

كما سبق للمنتخب السعودي أن وصل إلى نهائي كأس أمم آسيا في ثلاث مناسبات أخرى ولم يكن التوفيق حليفه فيها، ليكون ثاني أكثر منتخب احتل وصافة البطولة بثلاث مرات بعد كوريا الجنوبية 4 مرات.