غرامة 2000 ريال بسبب عدم إعطاء أفضلية المرور لهذه المركبات..المرور توضح

أعلنت المديرية العامة للمرور عن وجود مخالفة مرورية غرامتها 2000 ريال بسبب عدم إعطاء أفضلية المرور لمركبات الطوارئ حيث قد أوضحت الإدارة العامة للمرور، عن موعد الفحص الخاص بالمركبات الجديدة وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

الفحص الفني الدوري للمركبات للمركبات

تساءل أحد المواطنين بالمملكة العربية السعودية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي اكس حول الفحص الفني الدوري للمركبات وكذلك لسيارات النقل العامة والحافلات وقد رد عليه الحساب أن موعد الفحص للمركبات الخاصة يكون بعد مرورو 3 سنوات أما عن موعد صيانة الحافلات العامة والنقل يكون بعد مرور سنتين، وذلك بعد أول ترخيص لها، ومن ثم يجب الفحص سنوياً”.

الفحص الفني الدوري للسيارات

جاء قرار سعودة مركز الفحص الفني للمركبات عن تقليل ساعات انتظار الفحص الدوري للمركبة الخاصة، والتي كانت يمكن أن تطول إلى ساعتين في بعض المواقع وقد أصبحت الآن 5 دقائق على الأقل.

فرض حجز المواعيد

بعد تنظيم مواعيد فحص المركبات والغاء طوابير الانتظار الطويلة والتي قد تصل إلى ساعتتين تم تنظيم الازدحام كذلك مع ما يفرضه تحرك المركبات البطيء ثم توقفها بعد ذلك تحركها عدة مرات حرصاً على الحد من تلوث بيئي وسمعي.

الجدير بالذكر أن  مراكز الفحص الدوري تهدف إلى التأكد من سلامة السيارات بشكل جيد كما تتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق مما يحسن من مستوى السلامة المرورية.