اختتام منافسات المسار الرابع لكأس صقور العلا بجائزة 10 مليون و200 ألف ريال

اختتم مساء امس منافسات المسار الرابع لكأس صقور العلا التي تقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، بإقامة الليالي الأخيرة من مسابقة المزاين التي كانت تقام على مدار ثلاثة أيام، ويبلغ إجمالي جوائزها 10 ملايين و200 ألف ريال، حيث تعتبر المملكة من أهم المواقع البيئية والجغرافية المناسبة للصقور وتعتبر العلا بيئة مناسبة للصقور، حيث تبدأ هجرتها من الشمال الشرقي مرورا بمحافظة العلا.

منافسات المسار الرابع لكأس صقور العلا

انطلقت الليلة الأخيرة للمزاين بفئة مزاين حر أدهم وأسود قرناس محليين، إذ حقق الصقر لطام لسعود بن محمد الدامر لقب الأجمل وفاز بمبلغ 700 ألف ريال، فيما جاء في مركز الوصيف الصقر سنجار لخالد بن إبراهيم البوعينين وفاز أيضا بمبلغ 400 ألف ريال، وفاز بالمركز الثالث وجائزة 300 ألف ريال الصقر معزي لسالم الدوسري، وبالمركز الرابع وجائزة 200 ألف ريال فاز الصقر بداع لفيصل بن جمعة، وبالمركز الخامس و100 ألف ريال الصقر همام لسعود الدامر.

الفائز بالمركز الأول يخطف الأضواء

في مزاين حر قرناس المحلية خطف غانم مدعث الدوسري الأضواء بتحقيقه المركز الأول بالصقر معزي، والمركز الثالث بالصقر طويق والمركز الرابع بالصقر صعب والمركز الخامس بالصقر فواز فيما ذهب مركز الوصيف إلى الصقر عساف لعلي بن هادي العجمي.

منافسات المسار الرابع لكأس صقور العلا وسعادة غانم الدوسري

أعرب غانم الدوسري عن سعادته بتحقيق المراكز الأول والثالث والرابع والخامس في فئة حر قرناس، مثمنا الدعم الكبير الذي يحظى به تراث الصقارة من نادي الصقور السعودي، مؤكدا أن هذه الجهود ساهمت في زيادة المنافسة وعودة كثير من الناس للاهتمام وممارسة هذا التراث القديم.

هدف نادي الصقور السعودي

يسعى نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى تنظيم كأس العلا للصقور 2023 أكبر مسابقة في العالم بإجمالي جوائز تصل إلى 60 مليون ريال تهدف إلى إبراز الهوية الوطنية وتعزيز تراث الصقارة القديم في شبه الجزيرة العربية بأفضل صوره امام العالم، وتقديم تجربة فريدة للزوار والضيوف، فضلاً عن الترويج للعلا كوجهة سياحية عالمية، وإبراز مكانتها التاريخية والحضارية والثقافية.

نادي الصقور السعودي

هو نادي يهدف إلى جمع الصقارين في المملكة العربية السعودية تحت جمعية واحدة، والعناية بالصقور والمحافظة عليها وعلي هواية استخدامها في الصيد، باعتبارها تراث شعبي وثقافي في المملكة تأسس النادي بمرسوم ملكي عام 2017 ويشرف عليه الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود.