الصندوق العقاري يوضح مدى إمكانية التقديم على سكني بعد شراء شقة ممن تملكها من الصندوق

أجاب حساب العناية بالمستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي أكس عن تساؤل أحد المتابعين حول إمكانية التقديم على سكني والحصول على شقة بعدما قام بشراء شقة أخرى من شخص قد حصل عليها من صندوق التنمية العقارية وقد قام السائل بسداد الصندوق خلال سنتين، وكانت الإجابة على تساؤله بعد السلام هو أنه في حالة قد قام طالب الخدمة من الاستفادة من دعم الصندوق العقاري مرة فلا يمكنه الاستفادة منه مرة أخرى.

التقديم على سكني

تُحدد إمكانية التقديم على سكني وفق ما أعلن الصندوق العقاري حسب حالة طالب الخدمة فالمستفيد من الدعم لا يمكنه إعادة الإستفادة مرة أخرى من سكني الأمر الذي يهدف في النهاية إلى إيصال الدعم لكل ربوع المملكة من المستحقين وبشكل عادل.

سكني تسجيل جديد

توفر سكني إمكانية التقديم من خلال المنصة الإلكترونية بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • سجل الدخول في خدمات منصة سكني لطلب الدعم من المنصة.
  • ادخل رقم الهوية الخاصة بك وتاريخ الميلاد ثم أضغط على زر تحقق.
  • بعد إتمام التحقق قم بإدراج البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ومن ثم رمز المرور.
  • أدرج رمز التفعيل في الخانة المخصصة.
  • بعد تعبئة كافة البيانات والانتهاء من التسجيل قم بالنقر على أيقونة التقديم طلب.
  • ادرج كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المخصصة والتي تتعلق بالمسكن الحالي.
  • وبمجرد أن تكتمل عملية التسجيل بنجاح تظهر لك رسالة بحالة الأهلية.

سكني رقم

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء دعم سكني من خلال رقم الدعم الموحد 940 ويمكنك أيضًا التواصل من خلال البريد الإلكتروني بكل سهولة لإرسال استفسار أو شكوى ببيانات وإرفاق ملفات وما إلى ذلك، الجدير بالذكر أن تلك الخدمة يمكن أن يحصل عليها كل الأفراد المواطنين بالمملكة بمجرد استيفاء كل المطلوب.

كما يمكنك التواصل أو التقديم على دعم سكني الجديد من خلال الأكشاك المقدمة للخدمة في الأحياء والمناطق أو من خلال تطبيق الهاتف الجوال ومركز الخدمات، مع العلم أن خدمة التقديم على دعم سكني مجانية بالكامل ولا تتطلب أي وقت للتقديم فيمكنك التقديم في يوم واحد فقط بشكل إلكتروني سهل.