هيئة الأرصاد الجوية تحذر من كتلة باردة على معظم مناطق المملكة

كشف الباحث في الطقس وعضو لجنة تسميات المناخ عبدالعزيز الحصيني عن تفاصيل حالة الطقس في اليوم الرابع عشر من موسم المربعانية، وفقًا للنماذج العددية للطقس، وأشار إلى أن كتلة باردة على معظم مناطق المملكة ذات الأصل القطبي ومازالت مستمرة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

كتلة باردة على معظم مناطق المملكة

على حسابه في منصة “إكس”، أوضح أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة في أجزاء مختلفة من مناطق الباحة وعسير وجازان، ولا يستبعد تساقط الأمطار شرق وجنوب مكة، وتوقع أيضًا أن تكون الأجواء جيدة، معتدلة نهارًا وباردة ليلاً في المناطق المشمولة، مشددًا على إمكانية التنزه في البراري خاصةً في النهار مع ارتداء الملابس في الليل.

في تقريره اليومي حول حالة الطقس، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة. يتوقع أيضًا تكوّن الضباب في بعض المناطق هناك، فضلاً عن بعض المناطق في الوسط والشمال، ومن ناحية أخرى، ستظل الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تؤثر على بعض المناطق في مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصة الأجزاء الشرقية منها.

تحذير الدفاع المدني

طالبت الهيئة الوطنية للدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر بشدة نظرًا لتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح مغبرة في بعض مناطق المملكة. شددت الدعوة إلى ضرورة الابتعاد عن المناطق الخطرة والابتكار في البقاء في أماكن آمنة خلال تلك الظروف الجوية، مؤكدة على أهمية الامتثال لتعليمات السلامة المحددة لتفادي أي مخاطر قد تنشأ نتيجة لتلك الظروف الجوية السائدة.