بعد إطلاقه رسميًا.. ما لا تعرفه عن تطبيق ثريدز Threads الجديد منافس تويتر

أعلنت شركة ميتا الأمريكية والذي يكون رئيسها مارك زوكربيرغ فهي شركة مالكة تطبيقات فيسبوك انستقرام واتساب عن استعدادها لإطلاق ابلكيشن جديد يتنافس مع تطبيق تويتر يحمل اسم threads، وبناء على ما ورد في بيان الشركة فإن هذا التطبيق يتم ربطه بتطبيق الانستقرام، حيث يستطيع المستخدمين الإطلاع على المنشورات دون تقيد وذلك بعد قرار تويتر بتقييد عدد التغريدات التي يستطيع المستخدم مشاهدتها، وتزامنًا مع إطلاقه رسميًا إليك ما لا تعرفه عن تطبيق ثريدز threads.

ما لا تعرفه عن تطبيق ثريدز threads

هناك بعض المعلومات الذي يحتاج إليها الأفراد قبل تحميل تطبيق ثريدز threads ويعتبر هذا بمثابة مميزات التطبيق أيضًا، إليك ما لا تعرف عن هذا الأبلكيشن الجديد:

  • البلوك: من ضمن أهم المزايا في هذا التطبيق أن الأشخاص الذي فعلت لهم خاصية البلوك على Instagram ستظل موجودة على threads.
  • مسح الأكونت: لا تستطيع مسح حساب threads دون أن تمسح حساب Instagram، ولكن تستطيع مسح المنشورات فقط.
  • الصور المتحركة GIF: شركة ميتا أطلقت هذا الابلكيشن دون تزويده بهذه الخاصية، ولكن ليست هناك معلومات تؤكد بأن هذه الخاصية ستظل غير موجودة أو عن متى سوف يتم إتاحتها.
  • عدد الحروف: تستطيع أن تكتب في المنشور الواحد 500 حرف ولا تستطيع تعديل المنشور بعد نشره.
  • نشر الصور ومقاطع الفيديو: تستطيع نشر حوالي 10 صور ومدة الفيديو لا تزيد عن خمس دقائق.

تطبيق ثريدز threads

ما هو تطبيق threads؟

هو تطبيق مجاني تم إطلاقه بواسطة شركة ميتا الأمريكية التي تملك واتساب انستجرام فيسبوك ومؤسس هذه الشركة ورئيسها مارك زوكربيرغ، ثريدز ينافس تطبيق تويتر من حيث العديد من الأشياء من أهمها أنه يتيح للمستخدم رؤية جميع المنشورات دون تقيد على عكس تويتر الذي قد قيد عدد التغريدات التي يستطيع المستخدم رؤيتها، كما أن الشركة أوضحت أنه يتوفر على نظام التشغيل IOS.

هل يمكن إنشاء حساب منفصل في THREADS؟

للأسف لا يستطيع المستخدم إنشاء حساب منفصل في هذا التطبيق لأنه مرتبط بالانستقرام، فإن كان لديك Instagram لن تحتاج إلى إنشاء حساب منفصل في threads، وبمجرد أن تقوم بتنزيل سلة الرسائل وفتحها يظهر بشكل تلقائي عليك تسجيل الدخول، فلن تحتاج إلى كلمة المرور إن كان لديك حساب على الانستقرام، وسوف تستطيع عمل حساب على threads باستخدام حساب Instagram.