“سفارة المملكة بكندا” تدعوا المواطنين الي أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة من السلطة المحلية الكندية

دعت سفارة المملكة في كندا كافة المواطنين هناك إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة من السلطة المحلية الكندية، وطالبت باتباع التعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات المحلية الكندية والتواصل مع السفارة عند الضرورة عبر البريد الإلكتروني.

أخذ الحيطة والحذر

قال الحساب الرسمي للسفارة في كندا عبر منصة إكس بناء على التحذيرات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية الكندية بشأن العاصفة الثلجية التي من المتوقع أن تضرب بعض المدن الكندية ابتداء من مساء امس الثلاثاء 9 يناير وتستمر حتى اليوم الأربعاء 10 يناير وتدعو السفارة كافة المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر.

إطلاق خدمة مسافر بلا حقيبة

في وقت سابق أعلنت شركة المطارات القابضة، عن إطلاق خدمة مسافر بلا حقيبة والتي تتيح للمسافر استكمال إجراءات سفره من مقر إقامته، وتحميل أمتعته قبل رحلته.

موعد تفعيل خدمة مسافر بلا حقيبة

أوضحت أن الخدمة تشمل جميع مطارات المملكة، على مدار العام، وهي متاحة على الرحلات الداخلية والدولية، ومن المقرر تفعيلها في الربع الأول من العام الحالي 2024م.

أخذ الحيطة والحذر وهدف إطلاق خدمة مسافر بلا حقيبة

أضافت أن الهدف من تقديم الخدمة هو تسهيل إجراءات السفر للمسافرين في مطارات المملكة، وتحسين تجربة السفر لمواكبة تطلعات وأهداف رؤية المملكة 2030، وتقليل فترات الانتظار في المطارات، والحد علي حمل الأمتعة الخفيفة أثناء سفر المسافر من مقر إقامته إلى الطائرة.

شروط الاستفادة من خدمة مسافر بلا حقيبة

أوضحت القابضة للمطارات أنه يشترط الحجز على إحدى شركات الطيران المشمولة بالخدمة وتوفير كافة المستندات اللازمة للسفر، بالإضافة إلى خلو الأمتعة من المواد المحظورة، مبينة أن الخدمة متاحة للجميع أفرادا ومجموعات في مطارات المملكة، ويأتي ضمن جهود شركة المطارات القابضة للإشراف على العمليات التشغيلية في المطارات، وتحقيق أعلى معايير السلامة والراحة وضمان سلاسة الحركة في المطارات.

سفاره المملكة العربية السعودية في كندا

هى بعثه دبلوماسية بتهدف لتعزيز مصالح المملكه العربية السعودية في كندا, و مقرها في اوتاوا السفارة هي بعثة دبلوماسية ترسلها دولة إلى دولة أخرى لتمثيلها والدفاع عن مصالحها وتسهيل أعمال وشؤون مواطنيها المقيمين في هذه الدولة. في الغالب، تكون السفارة في عاصمة البلد المضيف.